تشير الأبحاث إلى أنّ نسبة كبيرة من النساء في العالم العربي يعانين من أوجاع الرأس. تناول الحبوب المسكنة هو الحلّ الأساسي للتخفيف من أوجاع الرأس التي تشعر بها المرأة. بالإضافة الى ذلك، يتوافر عدد من الحلول الطبيعية التي تسهم في الحدّ من آلام الرأس. صفحة الصحة على "أنا زهرة" أجرت الأسبوع الماضي استطلاعاً حول الطرق الطبيعية التي تلجأ اليها المرأة العربية للحدّ من أوجاع الرأس المزمنة.

الرياضة كانت آخر ما تلجأ اليه المرأة العربية للتخفيف من أوجاع الرأس، إذ تبين أنّ 5% فقط من قارئات "أنا زهرة" المشاركات في الإستطلاع (بلغ عددهن حوالي 900 امرأة) يلجأن الى الرياضة للقضاء على آلام الرأس. لكن في الحقيقة، فالتمارين الرياضية هي أفضل العلاجات الطبيعية التي تخفف من أوجاع الرأس، إذ تسهم في تنشيط الدورة الدموية وإيصال كمية أكبر من الأوكسيجين الى الدماغ، ما يساعد في الحدّ من آلام الرأس المزعجة. من جهة أخرى، بيّن الإستطلاع أنّ 57% من المشاركات يلجأن الى النوم للتخفيف من آلام الرأس و31% منهن يلجأن الى الراحة والإسترخاء اللذين يسهمان فعلاً في القضاء على أوجاع الرأس. أما 7% من المشاركات، فيلجأن الى شرب المياه للتخفيف من آلام الرأس.

"أنا زهرة" تنصحك سيدتي بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة في اليوم والحصول على ساعات كافية من النوم، ما يمنحك المزيد من الراحة والاسترخاء  وبشرب كمية وافرة من المياه من أجل القضاء نهائياً على الصداع.

المزيد:

من “أنا زهرة”… نصائح تشجّعك على الرياضة!

الرشاقة كلّها في “نادي دبي للسيدات”

الرياضة تدعم علاج الاكتئاب