كشفت "دار معوّض للمجوهرات"، و"لآلئ رأس الخيمة القابضة المحدودة"، أول شركة منتجة للآلئ المستنبتة في منطقة الخليج، أمس خلال معرض الدوحة للمجوهرات والساعات عن باكورة منتجات شراكتهما، والتي تتمّثل بمجموعتين من الماس واللؤلؤ، تحملان اسمي مجموعة "زهرة الخلود" Flower of Immortality، ومجموعة "لؤلؤة القمر" Lunar Pearl.

وبهذا السياق قال باسكال معوّض، الشريك المؤتمن على قسم تجارة التجزئة لدى "معوّض": "لقد عملت ’ دار معوّض‘ عن كثب خلال الأشهر الـ12 الماضية مع ’لآلئ رأس الخيمة القابضة المحدودة‘ لتصميم وابتكار المجوهرات وأنا فخور اليوم بالكشف عن باكورة عملياتنا المشتركة، التي تضم أفضل الألماسات وأكثر الآلئ جودة في منطقة الخليج".

تحوي مجموعة "زهرة الخلود" على تشكيلة تضم قلادة وسواراً وأقراطاً وخاتماً، مصنوعة كلها من الذهب الأبيض بعيار 18 قيراطاً، ومرصعة بالزمرّد الأخضر بعيار 20.46 قيراطاً الذي يحيط به عدد من الآلئ البيضاء المستنبتة ذات الجودة العالية مع حلقات وصفوف من الألماس الأبيض البراق بعيار 15.24 قيراطاً. وتمثّل هذه المجموعة تجسيداً خالداً لأسطورة كنز "جيلجامش"، وهي لؤلؤة تُعرف باسم "زهرة الخلود" كانت تقبع في قاع البحر. ويعتقد العديد من الباحثين أن هذا البحر هو في الواقع الخليج العربي.

وقد قام الحرفيون الماهرون في "دار معوّض" بابتكار مجموعة "لؤلؤة القمر" لتكون احتفاءً رمزياً بأسطورة لؤلؤة القمر والقطع الرائعة التي تشكّلت طبيعياً. وتعتبر المجموعة تشكيلة ساحرة تحوي قلادة وسواراً وخاتماً وأقراطاً متماثلة مصوغة من الذهب الأبيض والأصفر من عيار 18 قيراطاً تتداخل فيه الألماسات البيضاء البراقة بعيار 59.13 قيراطاً، وتحيط بها الآلئ البيضاء المستنبتة عالية الجودة.

ومن جانبه قال السيد عبدالله راشد السويدي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في "لآلئ رأس الخيمة القابضة المحدودة": "تضفي مجموعتا ’زهرة الخلود‘ و’لؤلؤة القمر‘ سحراً وجمالاً إضافياً على تشكيلتنا من أجود اللآلئ، ولهذا فنحن راضون تماماً عن باكورة المنتجات التي انبثقت عن شراكتنا مع ’دار معوّض‘. ونتطلّع قدماً لتوطيد العلاقة الوثيقة التي تربطنا بالدار، ومواصلتنا معاً في إبداع وابتكار أفخر وأرقى قطع المجوهرات".

تتوفّر تشكيلة "معوّض" الواسعة من القطع المعروفة ضمن مجموعاتها من المجوهرات الفاخرة والتحف الفريدة التي تستعرضها هذا العام في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات في كافة متاجرها عبر أرجاء المنطقة، بما في ذلك متجرها الرائد الذي افتتح مؤخراً في "لاجونا مول" بالدوحة.

المزيد:

نجوى كرم تقع أسيرة الغرام، والدليل عند “دار معوّض” للمجوهرات

مجوهرات خلابة بألوان العلم الإماراتي