خصصت قناة أبوظبي الإمارات تغطية متميزة وشاملةلفعاليات مهرجان قصر الحصن، وهو حدث اجتماعي وثقافي يقام في أبوظبي اعتباراً من 28 فبراير ولغاية 9 مارس 2013 احتفاءً بـمرور أكثر من 250 سنة على إنشاء قصر الحصن.

وتنقل قناة أبوظبي الإمارات ومعها قناة أبوظبي الأولى حصرياً، حفل افتتاح المهرجان وعلى الهواء مباشرة وذلك اعتباراً من الساعة الرابعة من مساء يوم الخميس المقبل، ويتضمن الحفل العرض الفريد من نوعه"قصة حصن، مجد وطن" للمخرج المبدع فرانكو دراغون، ويسلط الضوء على أكثر من قرنين ونصف القرن من التاريخ الثري لإمارة أبوظبي والمنطقة بوجه عام، ويمثل العرض الذي يجمع بين الثقافة والتقاليد والتخصصات الفنية، قصيدة بصرية غنية ورحلة ثقافية مدهشة تحتفل بمرور أكثر من 250 عاماً من تاريخ البلاد، وتقدم مزيجاً رائعًا من الموسيقى والأداء والمؤثرات الخاصة. وفضلًا عن استخدام فريق عالمي من الراقصين وفناني الأكروبات.

ويتواجد فريق أبوظبي الإمارات من معدين ومصورين ومخرجين بشكل يومي على أرض قصر الحصن في بث مباشر من خلال استديو يديره كل من حصة الفلاسي وطارق المحياس، ويبث من الساعة الخامسة وحتى السادسة مساءً، اعتباراً من 2 ولغاية 9 مارس المقبل.

وسيتناول البرنامج اليومي فعاليات مهرجان قصر الحصن التي تشمل نشاطات ثقافية وتعليمية مختلفة، وعروضاً حية، ومتحدثين محترفين، بالإضافة إلى تغطية معرض قصر الحصن الذي يقدم لمحة تاريخية عن قصر الحصن من خلال ذكريات السكان، فضلًا عن مجموعة من الصور الفوتوغرافية تظهر تاريخ البلاد ومسيرتها.

ومنتدى قصر الحصن وهو عبارة عن سلسلة من المحاضراتوالنقاشات القيمة، والجلسات التفاعلية الغنية بالحوار والنقاش تستضيفها مؤسسة الشيخة سلامة بنت حمدان آل نهيان على مدى ثلاثة أيام خلال فترة المهرجان.

كما تقدم أبوظبي الإمارات لمشاهديها مسابقتين يومياً إحداهما خاصة بالمتصلين خلال البرنامج اليومي الخاص بالمهرجان، والأخرى خاصة بزوار قصر الحصن، وتتضمن المسابقتان أسئلة تراثية وتخولان المشتركين الفوز بجوائز نقدية قيمة.