مع مداهمة الإلكترونيات حياتنا ودخول الوجبات السريعة الى غذائنا وكثرة التعب في عملنا، أصبح من الصعب علينا المحافظة على صحة سليمة. يلعب أسلوب حياتنا دوراً كبيراً في تحديد صحتنا وبالتالي اتباع نظام حياة صحي يبعدنا عن الأمراض كالسكري والسرطان والقلب وارتفاع ضغط الدم التي تعتبر أمراض العصر. لذلك، اليك اليوم يا زهرتنا 5 طرق سهلة تساعدك في الحفاظ على صحتك رغم كل المشاغل والضغوط اليومية.

التمتع بالشمس

التعرض للشمس يومياً لمدة 15 دقيقة يحمل فوائد كثيرة. تسهم الشمس في إمدادك بالفيتامين "د" الذي يحافظ على صحة عظامك، وتمنحك النشاط وتخفف من توترك، ما يبعد عنك الإكتئاب ويقلل من فرص تعرّضك لارتفاع ضغط الدم.

تطهير الجسم من السموم

الخضار والفواكه بكل أنواعها وأشكالها تساعد في تخليص جسمك من السموم المؤذية التي تتكدّس داخله. هذا النوع من الطعام يساعد في إبقائك بمنأى عن أمراض السرطان، خصوصاً تلك التي تتعلق بالجهاز الهضمي. كما أنّ الإكثار من تناول الخضار والفواكه يمنحك وزناً مثالياً ويخفّف من نسبة تعرّضك للإصابة بالسكري وأمراض القلب.

الرياضة لمدة عشر دقائق

ممارسة الرياضة لمدة 10 دقائق تساعد في تحسين صحتك. إذا كنت في المكتب، حاولي دائماً المشي كل ساعتين على سبيل المثال، ما يساعد في تحريك دورتك الدموية وتعديل نسبة الكوليسترول في جسمك.

الخضوع لجلسات تدليك

ينصح الخبراء بالخضوع لجلسة تدليك مرة في الأسبوع لأنّها تحمل عدداً كبيراً من الفوائد الصحية، اذ أنّها تجعل الأوكسيجين يصل بنسبة أكبر الى مختلف أنحاء الجسد وبالتالي تمنحك المزيد من النشاط والهدوء وتخفف من ارتفاع ضغط الدم أيضاً.

النوم

النوم من أهم الأمور في حياتنا اليومية. النوم أقل من 7 ساعات في اليوم يسبّب لك السمنة وأمراض القلب ويجعلك عرضةً للتوتر. لذلك من الضروري أن تحصلي يومياً على 7 الى 8 ساعات من النوم لكي تمتعي بالصحة.

المزيد:

“أنا زهرة” تقدم لك 7 حلول مفيدة لمشاكل التعب!

ما هي الأعشاب التي تساعدك في النوم؟

“أنا زهرة” تكشف لك أسرار الشباب الدائم!