تعاني نسبة كبيرة من الفتيات في العالم العربي من قلة الوزن خصوصاً في عمر المراهقة وأوائل العشرين. تشعر الفتاة التي تشكو النحافة الزائدة أنّها لا تستطيع أن ترتدي ما يحلو لها من ملابس لأنّها لا تناسب جسمها النحيل، ما يشعرها بالاستياء وعدم الثقة بالنفس. كما أنّ الفتاة التي تعاني من قلة الوزن تشكو أيضاً من صغر حجم الثدي الذي يعتبر مثالاً للأنوثة والجمال. تلجأ هذه الفتاة الى البرغر والأطعمة المقلية والـ "آيس كريم" والدونتس من أجل الحصول على الوزن الزائد، لكنّ هذه الطرق تعتبر فاشلة! نعم فاشلة لأنّها تسبب زيادة الدهون في الجسم، مما يؤدي بدوره الى تحطيم شكل الجسم الخارجي بدلاً من تحسينه.

"أنا زهرة" جمعت اليوم عدداً من النصائح الصحية الخاصة بالنحيلات التي تساعد في زيادة وزنهن بطريقة صحية والحصول على جسم جذاب مليء بالأنوثة:

تناول وجبات صغيرة خلال اليوم

الحصول على 6 وجبات خلال النهار يسهم في إمداد الجسم بالطاقة الضرورية. كما أنّ هذه الطريقة تحافظ على نسبة العضلات في الجسم وتساعد الفتاة النحيلة في الوصول الى وزن مثالي وجسم جذاب. الفطور والغداء والعشاء هي الوجبات الثلاث الرئيسية التي يجب أن تتخلّلها وجبات خفيفة يفضَّل أن تحتوي على زبدة الفستق أو على الأفوكادو أو على الفواكه المجففة.

اختيار أنواع صحية من الدهون

إضافة أنواع صحية من الدهون الى الغذاء تسهم أيضاً في زيادة الوزن من دون الحاق الضرر بالجسم. إضافة بذر الكتان الى حبوب الفطور وزيت الكانولا الى السلطة وزيت الزيتون الى الألبان والأجبان، والمكسرات المقلية الى أطباق الأرز تمنح كمية أكبر من السعرات الحرارية، ما يساعد في زيادة الوزن بطريقة جداً صحية.

التركيز على البروتينات

تعتبر البروتينات من أهم العناصر الغذائية التي يفترض الحصول عليها يومياً لأنّها تساعد في بناء جسم سليم وصحي. لذلك، من الضروري تناول كوب من الحليب كامل الدسم مع العسل في الصباح وادخال مشتقات الحليب كاملة الدسم الى الفطور وتناول قطعة من اللحم أو الدجاج أو السمك على الغداء والحصول على علبة من التونا أو القليل من الكراب أو الحبش على العشاء.

الإكثار من عصائر الفواكه الطازجة

تحتوي عصائر الفواكه الطازجة على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم. كما تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تسهم في زيادة الوزن بطريقة صحية. هذا النوع من الطعام يمدّ الجسم بالمزيد من الطاقة والنشاط.

الرياضة ثم الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية أمر ضروري عند الفتاة النحيلة لأنّها تساعد في زيادة حجم الثدي والحصول على جسم مشدود ومليء بالأنوثة. يجب التركيز على ممارسة الرياضة التي تزيد نسبة العضل في منطقة الثدي ومنطقة الأرداف، ما يعطي الجسم شكلاً أجمل ويزيد الوزن بطريقة صحية.

 

المزيد:

لصاحبات الجسم النحيل… 8 خدع لزيادة الوزن!

سئمت من النحافة! إليك نصائح سريعة لزيادة الوزن

نهار غذائي مصمّم لزيادة الوزن