على رغم الدعاية الضخمة التي سبقت برنامج "أكس فاكتور"، إلا أنّ الحلقة الأولى جاءت مخيّبة لا تختلف كثيراً عن البرامج التي سبقتها في العرض كـ "ذا فويس" و"صوت الحياة"، بمن في ذلك مقدم البرنامج باسل الزارو الذي لم يختلف عن وائل منصور مقدّم "صوت الحياة".

بدأت الحلقة بتعريف المشاهدين إلى أعضاء لجنة التحكيم وائل كفوري، وكارول سماحة، وحسين الجسمي، واليسا التي أعلن البرنامج أنّها حازت "الميوزيك أوورد" مرتين فقط، علماً بأنّها حظيت بها ثلاث مرات ليسارع البرنامج بعد دقائق إلى تصحيح الخطأ لكن عبر تويتر.

حاولت إليسا أن تبدو صارمة إلى درجة القسوة مع المتسابقين، إذ استخدمت عبارات صريحة وصادمة تسبّبت في إحباط البعض، ما جعل بعض المشاهدين يستثقل دم النجمة اللبنانية، في حين أشاد آخرون بخفة دم وائل كفوري الذي يعتبر مفاجأة الحلقة كونه أكثر تفاعلاً مع المتسابقين. وقد غنّى ورقص ومزح وتعاطف مع إحدى المتسابقات وتدخّل لإنقاذها وعودتها إلى  المشاركة. هكذا، أضفى النجم اللبناني جواً من الخفة والمرح أنقذ رتابة الحلقة.

أما حسين الجسمي، فكان أكثر هدوءاً ودبلوماسية طوال الحلقة، ولم يشعر المشاهد بتأثيره في الحلقة عكس ما توقّع كثيرون. من جهتها، استطاعت كارول سماحة أن تخطف الأضواء بآرائها الصائبة واتزانها طوال الحلقة، وأشاد عدد كبير من النشطاء بها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عكس اليسا التي تعرضت لانتقادات رغم بكائها تأثراً بغناء المتسابق الأردني زيد المفدي، مؤكدة أنّه يصعب أن تبكي بهذا الشكل.

 للمزيد:

شاهدي: اليسا ووائل آخر انسجام… والجسمي خائف