هيَ ليست فقط إحدى أشهر مصمّمات العالم فحسب، بل هي معروفة بخطها الخاص الذي كان يهدفُ أولاً إلى تقديم 7 قطع أساسية لكل إمرأة يمكن الخلط (أي الـ Mix & Match) فيها بينها بسهولة يومياً.

إنّها المصمّمة الأمريكية "دونا كارين" صاحبة العلامتين التجاريتين Donna Karan و DKNY، والتي خصّتنا مؤخراً بهذا اللقاء الحصري حول حياتها وأسلوبها ويومياتها، ومصدر إلهامها. 1- ما هي أول قطعة صمّمتها في حياتكِ ومتى؟ بلوزة ذات ياقة Halter وسروال Pajama، وكان ذلك خلال مرحلة الدراسة الثانوية في أواخر الستينات.  2- مَن كان مصمّم الأزياء المفضل لديكِ خلال فترة الطفولة؟ 

Halston و Rudi Gernreich.

3- هل لديكِ طقوس خاصة قبلَ أو أثناء تصميم أي مجموعة جديدة؟ 

مَع كل مجموعة جديدة أقوم بتنشق كل ما هو حولي مِن فن وطبيعة وسفر بإستخدام جميع الحواس، ثمّ أبعثُ كل ذلك في الإبتكاراتوالتصاميم.  4- ما هو لونكِ المفضل عند إنتقاء ملابس خاصة بكِ؟  بدون شك، الأسود! 5- ما الذي يُشكل لكِ الوحي الأفضل كلّما حان الوقت لتبتكري وتطلقي العنان لمخيلتك؟  الوحي بالنسبة لي هو مزيج من الجسد والقماش، الراحة والإحساس العالي، النهار والليل... 6- خلال مسيرتكِ المهنية، ما هي أهم اللحظات التي مرَرتِ بها؟ اللحظة الأولى كانت حين تُوفيَت المصمّمة آن كلاين Anne Klein التي عملتُ لديها في بداياتي وكان علي أن أنهي المجموعة بنفسي قبلَ العرض الرسمي. واللحظة الثانية كانت حينَ عرضتُ أول مجموعة خاصة بي لخط Donna Karan Collection. والحمد لله فقد كان النجاح حليفي دائماً!      7- هل مِن صفات مضحكة أو غريبة لا يعرفها الناس عنكِ؟  أجل، يظن الجميع أنّني أهوى الأسلوب المتمرس والحضري Urban Sophisticate، فيما أنّني في الصميم أهوى النمط الهبي Hippy. 8- هل مِن حقبات تاريخية مفضلة لديكِ؟  نعم، العشرينات والثلاثينات. 9- ما هي نصيحتكِ الأهم للمرأة، شرقية كانت أو غربية؟  أنصحها أن تركز على كل صفاتها الإيجابية وأن تستمتع بكل تفاصيل جسدها الجميلة كالأكتاف أو الخصر أو السيقان...  10- مَن هنّ النجمات المفضلات لديكِ من ناحيتي الأناقة والجمال؟  كاثرين هيبورن، تيلدا سوينتون، أوما ثيرمان، كيت بلانشيت، باربرا سترايسند... كلهنّ نساء فريدات وقويات وأحب ما يمثلنهُ.  11- مَن كان أول حب في حياتكِ؟  صَبي قبّلتهُ في المدرسة الإبتدائية. 12- أخيراً، ما هي بإختصار مشاريعكِ القادمة؟  مشاريعي القادمة تضم كل الأشياء الرائعة والجميلة التي نعمل عليها حالياً داخل مؤسّستي Urban Zen.

المزيد:

ترف الخريف والشتاء في أحذية Donna Karan

تعرفي إلى أشكال الأجسام الثمانية للنساء، واختاري لنفسك اللباس المناسب.

الخنفساء الفرعونية و افلام تيم بورتون في صميم عرض ازياء On aura tout v