يقتصر استخدام المايكرويف في حياتنا على تسخين الأطعمة فقط! لكن هل تعرفين يا زهرتنا أنّه يمكن استعمال المايكرويف أيضاً للطهي؟ إذ أنّه يساعد في حفظ عدد كبير من المواد الغذائية الضرورية لصحة الجسم. وتثبت الدراسات العلمية أنّ المحافظة على "فيتامين سي" و"فيتامين ب6" والكالسيوم والماغنزيوم تكون أكبر عند طهي الأطعمة بالمايكرويف. فما هي أنسب الأطعمة التي يمكن طهيها في المايكرويف؟

كوز الذرة: يمكن وضع ورق محارم مبللة على كوز من الذرة ووضع الأخير في المايكرويف لمدة 4 الى 5 دقائق وبالتالي الإستمتاع بتناول هذا النوع من الطعام بطريقة صحية بعيداً عن الإضافات الدسمة كالزبدة.

البيض: نعم! يمكن طهي البيض في المايكرويف مع الحفاظ على أكبر عدد من المغذّيات فيه. والطريقة الأنسب لطهي البيض هي ملء نصف كوب مخصص للمايكرويف بالمياه ثم إفراغ حبة من البيض فيه وتغطيته بصحن صغير خاص بالمايكرويف ثم طهي البيض في المايكرويف لمدة دقيقة واحدة.

السبانخ: بيّنت دراسة جديدة أنّ طهي الخضار الورقية بطريقة صحية يزيد فعاليتها في خفض مستوى الكوليسترول في الدم. ولذلك، ننصحك بوضع أوراق السبانخ مع القليل من المياه في المايكرويف.

البروكولي: وضع البروكولي لمدة 3 دقائق في المايكرويف ثم تناوله مع صلصة الحامض والملح أو إضافته الى السلطة طريقة ممتازة للحصول على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن خلال اليوم. طهي البروكولي بهذه الطريقة يزيد فعاليته.

السمك: يعتبر السمك من أفضل الأطعمة التي يمكن طهيها في المايكرويف. فتحضيرها لا يتطلب وقتاً طويلاً. وضع السمك في صحن خاص بالمايكرويف مع إضافة القليل من الملح والبهار ثم تغطيته ووضعه في المايكرويف لمدة 5 دقائق طريقة تحافظ على أكبر كمية ممكنة من الأوميغا 3 داخل السمك.

هيا! أخبرينا ما رأيك بهذه الطريقة من الطهي؟‎

المزيد:

“الجزر يقوّي النظر” حقاً!

5 طرق لإدخال الشوفان إلى غذائك

لحوم قليلة وبقوليات كثيرة سرّ الشباب!