مهما كان نوع شعرِك، إليكِ هذه النصائح التي ستساعدكِ في الحصول على الخصلات المتموجة التي تعشقها النجمات والتي تعتبر أحد أهم صرعات الموسم.

 

رأينا الكثير من الخصلات المتموجة على منصات عروض الأزياء هذا الموسم وخصوصاً في أسبوع باريس للـ "أوت كوتور". من الخصلات المتموجة العريضة إلى الرفيعة والأكثر تموجاً، أصبحت صيحة الشعر المموج هي المفضلة لهذا الموسم. إليكِ نصائح "ريا بالمير"مصفف الشعر البريطاني الحائز على الجوائز وسفير مستحضرات "ريدكين" للشعر عن أهم وأسهل الطرق للحصول على هذه الخصلات التي تتميز بجاذبيتها وحركتها الدائمة بأحجام وأشكال متنوعة:

"الشعر المموج يشبه الشعر المنفوش من ناحية البنية والقصة، لذا يفضل أن تكون خصلات الشعر متدرجة حتى تحصلي على شكل أقوى للشعر. وأعتقد أن الشعر المموج يبدو رائعاً عندما يكون قد جف طبيعياً بدون استخدام السشوار، لذا ابتعدي عنها قدر المستطاع للوك طبيعي أكثر. كما أنه يحتاج إلى شامبو وبلسم مخصصين حتى يحصل على الترطيب الذي يحتاج إليه. أنصح باستخدام شامبو Redken Fresh Curls لصاحبات الشعر المموج لأنه يساعد في تحديد الخصلات وترطيبها ومنحها اللمعان المطلوب."

للحصول على الخصلات الحلزونية:

استخدمي مكواة تمويج الشعر أو الت "فير" الأصغر حجماً. لا تنسي استخدام بخاخ حماية الشعر من الحرارة قبل استخدام المكواة لكي تحمي الخصلات من الحرارة الزائدة وكي لا يصبح الشعر أكثر جفافاً. وللتمتع بخصلات ذات لمعان استخدمي الزيوت المخصصة لذلك قبل وبعد التصفيف.

للحصول على خصلات الشعر الأنيقة:

استخدمي لفافات الشعر! لفافات الشعر لا تعطيكِ تموجات قوية ولكنها تعطيكِ الحركة والكثافة المطلوبة والتي يصعب عليكِ الحصول عليها طبيعياً. عند البداية، استخدمي بخاخ التصفيف قبل السشوار، وتأكدي من كون الشعر قد جف تماماً قبل وضع لفافات الشعر حتى لا يتسبب ذلك في جفافه. بعد وضع اللفافات، أنهي العملية بإزالتها واقلبي الشعر واستخدمي السشوار بأقل حرارة ممكنة لتحصلي على اللوك الطبيعي أكثر.

للحصول على خصلات مموجة طبيعية:

إذا كنتِ تمتلكين شعر مموج طبيعياً، استخدمي كريم التمويج عند تصفيف الشعر لزيادة الترطيب. وزعي الكريم على الخصلات المجففة بالمنشفة ومشطيها حتى تحصلي على توزيع متساوي على خصلات وطول الشعر.