الميزوثيرابي علاج بديل وقديم اكتشفه  طبيب فرنسي، وهو عبارة عن حقن صغيرة تعطى تحت سطح الجلد تكون مليئة بالمواد الضرورية للجسم كالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية وبعض أنواع الأدوية. تعتبر حقن الميزوثيرابي من أهم الصيحات الصحية والجمالية في الآونة الأخيرة. لكن هل تمنع هذه الحقن تساقط الشعر عند المرأة؟

نعم! يمكن لحقن الميزوثيرابي حلّ مشكلة تساقط الشعر. تخترق هذه الحقن الصغيرة فروة الرأس بنعومة فائقة وتعمل على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تقوية بصيلات الشعر. كما تساعد في إزالة القشرة من فروة الرأس، ما يسهم في نمو الشعر بشكل أسرع. بالإضافة الى ذلك، تزوّد حقن الميزوثيرابي بكمية كبيرة من العناصر الأساسية المطلوبة لنمو الشعر بشكل أسرع وأقوى. وتجدر الإشارة الى أنّ حقن الميزوثيرابي تجرى على 10 جلسات على أن يفصل بين كل جلسة وأخرى مساحة زمنية تصل إلى 20 يوماً. أما بالنسبة إلى ردات الفعل السلبية التي تحملها هذه الحقن، فتتمثل في الإحساس ببعض الألم وبعض التورمات والانتفاخ. لكن بعد مرور فترة زمنية معيّنة، تختفي هذه المشاكل.

لذا يا زهرتنا يمكن استخدام حقن الميزوثيرابي لمكافحة تساقط الشعر، لكن لا يجب تجاهل تناول غذاء صحي غني بعنصر الحديد، يتوافر في الكبدة واللحوم الحمراء والخضار الورقية. ويعتبر ذلك غذاء الشعر الأساسي مع ضرورة الإكثار من شرب المياه يومياً والإهتمام بصحة شعرك باستخدام أنواع جيدة من الشامبو والكريم.

المزيد:

8 منافع صحية يحملها اللبن!

6 طرق طبيعية لتذويب حصى الكلى

ما هي العلاجات البديلة لغزارة الدورة الشهرية؟