تشعر كل فتاة مقبلة على الزواج بقلق شديد بسبب العلاقة الحميمة التي ستعيشها مع زوجها. الخوف والخجل والتوتر تسيطر على الفتاة قبل أشهر من زفافها. الشعور بالقلق يزداد بسبب المعتقدات الخاطئة التي تسمعها من محيطها ويمكن أن تدفعها الى إلغاء الزواج.

أكثر المعتقدات الخاطئة التي تنتشر بين الفتيات حول ليلة الدخلة أنّ فض غشاء البكارة عملية مؤلمة، ما يصيب الفتاة بالتشنج المهبلي أي بانقباضات غير إرادية في العضلات المحيطة بالمهبل ليلة الدخلة. وهذا يؤدي الى المزيد من الألم ويحول دون إتمام اللقاء الحميمي. في الحقيقة، إنّ عملية فض غشاء البكارة سهلة، إذا كان التفاهم يسود بين الزوجين. أما عن ضرورة نزول دم غزير أثناء الجماع الأول، فهذا أيضاً معتقد شائع حول ليلة الدخلة قد يضع الفتاة في دائرة من القلق والخوف الشديدين قبل ليلة الزفاف. لكنّ هذا الأمر لا يمكن أن يحصل، إذ أنّ فضّ غشاء البكارة قد يسبّب نزول بقع صغيرة من الدم فقط. وفي بعض الأحيان، لا يكون هناك وجود للدم بسبب وجود غشاء بكارة مطاطي.

لذا، أيتها العروس ننصحك بإزالة كل القلق والإستمتاع بليلة زفافك، فكل المعتقدات التي تسمعينها عن ليلة الدخلة غير صحيحة وتسبّب لك التوتر فقط!

 

المزيد:

آلام العلاقة الحميمة، ما هي أسبابها؟

ماذا يعني إغماض الرجل عينيه أثناء العلاقة الحميمة؟

هل العلاقة الحميمة ممنوعة أثناء الحمل؟