إذا كنتِ تسعين للحصول على مكياج مثالي في 2013، فتأكدي من كونِك تستخدمين الأدوات الصحيحة.

بينما تغزو مختلف مستحضرات المكياج الأسواق وتعدكِ بإطلالة مثالية عند استخدامها، فما يجب عليكِ أن تعرفيه هو أن سر الحصول على إطلالة مكياج مثالية تكمن في استخدام فُرش المكياج المناسبة.

وهذا ما تنصح به خبيرة تجميل النجوم "سو موكسلي": "إن فُرش المكياج مهمة جداً في الحصول على إطلالة مثالية، فمن الأخطاء الكبيرة الشائعة بين الفتيات والنساء هي اقتناء أفضل مستحضرات المكياج من أفضل الماركات العالمية وإهمال اقتناء الفُرش ذات الجودة المطلوبة، فكيف ستحصلين على تطبيق مثالي عندها؟ بأصابعكِ؟ بالطبع لا!"

ولكن مع كثرة أنواع وماركات فُرش المكياج المتوفرة في الأسواق هذه الأيام، نتسائل يا تُرى ما هي أفضلها؟ وتجيب: "من المهم جداً أن تقتني أفضل فُرش مكياج بإمكانِك شرائها على حسب ميزانيتِك، فالفُرش الأغلى ثمناً ستظل لديكِ لفترة أطول (لسنوات عديدة) على عكس الرخيصة والتي ستبدأ بفقدان شعيراتها شيئاً فشيئاً. ما يجب عليكِ أن تعرفيه هو أن أفضل أنوع الفُرش هي تلك المصنعة من شعر الماعز ، وهي تكون قد قُصت من الحيوان فقط من دون تعريضه لأية أذى. أما الفُرش الرخيصة فتكون عادة مصنعة بالكامل وتكون شعيراتها قاسية".

بعد اقتنائِك لهذه الفُرش، فأهم ما يجب أن تفعليه هو المحافظة عليها كما تنصح الخبيرة: "إذا حافظتِ على فُرشِك جيداً عن طريق التنظيف برقة باستخدام شامبو الأطفال فستظل لديكِ مدى العمر، وسيكون تطبيقكِ للمكياج باستخدامها أكثر انسيابية ودقة."

إليكِ بعض الفُرش التي يجب أن تقتنيها:

فرشاة كريم الأساس

وضع كريم الأساس باستخدام الفرشاة يسمح لكِ بتطبيقه بشكل متساوٍ والوصول إلى المناطق الصغيرة والضيقة كمنطقة ما حول الأنف، كما أن استخدامها أنظف بكثير من تطبيق الفاونديشن بأصابع اليد أو الإسفنجة.

فرشاة الشفاه

استخدام فرشاة الشفاه يعطيكِ شكل الشفاه المثالي والذي لا تستطيعين الحصول عليه عند وضعه مباشرة من أنبوبة أحمر الشفاه، إنها تسمح لكِ بالتحكم بالمستحضر بشكل أكبر.

فرشاة البلاشر

استخدمي فرشاة البلاشر في وضعه على تفاحتي الخدود وسحبه للأعلى وللخارج لتحصلي على وجه أكثر تحديداً.