هل تعانين من الشحوم الزائدة في منطقة الخاصرتين ولا تعلمين كيف تزيلين تلك الشحوم والدهون العنيدة؟

قبل أن نساعدكِ في إيجاد الحل، يجب أن تعلمي أنَ الدهون تتجمع في الجسم على شكل تكتلات وطيات وليس بشكل متساوي أو متناسق، وهذه التجمعات تختلف بحجمها وتوزيعها من جسم لآخر، لكنها تعطي مظهرأ مشوهاً لانسيابية الجسم الطبيعية خاصة عندما تنظرين إلى جسمكٍ من الخلف، حيث ترين تجمعات الدهون في الخاصرتين بشكل طيتين رئيسيتين، فالعلوية تكون بمستوى خط حمالة الثدي وتمر من الخاصرة باتجاه أوسط الظهر، أما الأخرى فتكون أسفل منها، وهي أكبر حجماً، وتمتد من الخاصرة إلى أوسط الظهر فوق منطقة المؤخرة، مما يفقد الجسم منطقة الخصر كما يؤثر سلباً على الشكل المدور للمؤخرة فتبدو مسطحة ممتدة للأعلى  وغير بارزة.

التقت "أنا زهرة" بالدكتور عصام كيالي استشاري جراحة التجميل بمستشفى أوباجي من مدينة  الرياض، ليوضح لنا أسهل طريقة لنحت الخاصرتين والتمتع بجسم متناسق.

ما هو الحل لإزالة الشحوم المتركزة على منطقة الخاصرتين؟

الحل يكمن بنحت الخاصرتين سواء لوحدهما أم بالمشاركة مع شفط البطن، حيث يقوم الجراح بشفط الدهون من الخاصرتين، ويشمل بذلك الطيتين العلوية والسفلية (العفطات)، مما يعطي جمال وانسيابية مميزة للخصر وبروز وتدوير للمؤخرة والتي تصبح واضحة المعالم ومحددة، ويستحسن مع الشفط الاستفادة من الدهون المسحوبة بتعبئة الخلفية مما يزيدها جمالاً وبروزاً.

ما هي فوائد نحت الخاصرتين على المدى البعيد؟

إنَ الدهن المشفوط من الخصر لا يعود إلى تلك المنطقة أبدا حتى مع زيادة الوزن، بسبب فقدان الجزء الأكبر من الخلايا الدهنية في هذه المنطقة، ويحصل العكس بالمؤخرة وذلك بسبب حقن الدهون الذاتية فيها، ونتيجة لزيادة عدد الخلايا الدهنية فيها فإنها تكبر تدريجياً مع أي زيادة ولو طفيفة بالوزن، وتصبح مشدودة مما يعطيها جمال وبروز إضافي نسبة للخصر الذي يبقى دون زيادة وذلك لنقصان طبقة الشحم فيه وشد الجلد المغطي له المرافق لعملية الشفط.

ماذا تحتاج المرأة بعد العملية؟

تحتاج المرأة للبس مشد طبي مناسب، وذلك للمحافظة على الشكل لمدة 4-6 أسابيع.

ما هي التأثيرات الجانبية عند إجراء مثل هذه العملية؟

التأثيرات الجانبية بسيطة تتمثل بالإزرقاق وتجمع السوائل بعد الشفط وتزول تدريجيا من تلقاء نفسها خلال مدة لبس المشد.

هل تحتاج المرأة إلى تنويم بالمستشفى؟

 إنها من عمليات اليوم الواحد أي لا تحتاج المرأة للنوم بالمستشفى، ويمكن اجراؤها بالتخدير الموضعي أو العام وهي من العمليات البسيطة والآمنة بإذن الله.

هل تنصح المرأة بعملية نحت الخاصرتين؟

 أنا أنصح بها السيدات اللواتي يرغبن بالحصول على خصر ضيق بدون عفطات مع بروز وشد المؤخرة، لأن هذه المناطق من الجسم لا تستجيب لأي نوع من الحمية والرياضة مهما كانت قاسية، ولا تنفع فيها الأجهزة الخارجية، كما أن هذه العملية لا تتضمن حقن مواد غريبة عن الجسم ورخيصة الثمن نسبة لكل الإجراءات الأخرى ولا تتعدى 15 ألف ريال حسب المركز والجسم.