أوضحت "الرابطة الألمانية لأطباء أمراض النساء" أنّ النمو الكثيف للشعر لدى الفتيات في مناطق غير معتادة من أجسادهن قد يُشير إلى إصابتهن باضطرابات هرمونية نتيجة تأثير هرمون "التستوستيرون" الذكوري.

وأضافت الرابطة أنّ الفتيات المصابات بهذا الاضطراب يُعانين من بعض الظواهر الذكورية في ما يتعلق بنمو الشعر؛ إذ لا يقتصر نمو الشعر على منطقة العانة والإبطين فحسب، بل يمتد أيضاً إلى الذقن والوجنتين والمناطق الموجودة بين الفخذين والصدر، فضلاً عن معاناتهن من بعض المشاكل في البشرة أيضاً.

وكي يتسنى لهؤلاء الفتيات أن يحظين بنمو طبيعي من الناحية الجسدية والاجتماعية، أكدت الرابطة على ضرورة أن يقوم الآباء بعرض ابنتهم على طبيب مختص بمجرد ظهور هذه الأعراض. ومن خلال فحص عينة دم الفتاة، يتحقّق الطبيب مما إذا كانت نسبة هرمون التستوستيرون الذكوري مرتفعة لديها أم لا.

وإذا تحقق الطبيب من ذلك، يُمكنه حينئذٍ وصف أقراص منع الحمل المحتوية على هرموني الاستروجين والبروجسترون اللذين يعملان على الحد من إفراز المبايض لهرمون التستوستيرون الذكوري، ما يُساعد في تقليل هذه الأعراض.

وأضافت الرابطة أنّ استخدام بعض وسائل التجميل كمزيلات الشعر أو مبيضات الشعر والمواظبة على الرياضة وتعديل النظام الغذائي تسهم أيضاً في الحدّ من هذه الأعراض لدى الفتيات.

المزيد:

ماذا يقول شكلك الخارجي عن صحتك؟

عمليات التجميل يمكنك إجراؤها قبل الفالنتاين

ماذا تعني بقع الشيخوخة؟