لا بدّ من أن يتضمّن شهر الحب المزيد والمزيد من العلاقة الحميمة بين الزوجين. فالعلاقة التي تعتبر رمزاً للرومانسية والعشق بين الزوجين تزيد من جمال شهر شباط (فبراير). لكن هل تعلمين أنّ العلاقة الحميمة تحمل لك عدداً كبيراً من الفوائد الصحية؟

نعم! العلاقة الحميمة تحسّن صحة الجسم بشكل كبير. واليوم، ستعرّفك "أنا زهرة" إلى فوائد العلاقة الحميمة قبل موعد يوم الحب:

القضاء على الأرق الليلي: تعتبر العلاقة الحميمة بمثابة حبة منوّم، إذ تحدّ من التوتر وتمنحك ليلة من الهدوء والراحة.

تخفّف الوزن الزائد: يمكن للمرأة أن تحرق 500 سعرة حرارية عند ممارسة العلاقة الحميمة، ما يساعدها في التخلص من الكيلوغرامات الزائدة والدهون المتراكمة.

تحدّ من الآلام: أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، يفرز الجسم هرموناً يسمى "الإندورفين" يعمل على التخفيف من كل آلام الجسم خصوصاً تلك المتعلقة بأوجاع الرأس.

حماية صحة القلب: تعمل العلاقة الحميمة على تحسين الدورة الدموية وتحرّك عضلات الجسم بشكل فعال، خصوصاً عضلة القلب، ما يساعد في حماية صحة القلب من الأمراض الخطيرة.

تعزّز جهاز المناعة: تشير الأبحاث العلمية الى أنّ ممارسة العلاقة الحميمة تحسّن عمل الجهاز المناعي للمرأة وتحميها من عدد من الأمراض كنزلات البرد والسعال والزكام.

تقضي على الشيخوخة: تبدو المرأة التي تمارس العلاقة الحميمة مع زوجها بانتظام أصغر سناً من المرأة غير المتزوجة بحسب عدد كبير من الدراسات العلمية. كما أنّ العلاقة الحميمة تمنح المرأة بشرةً مشرقة ومشدودة.

المزيد:

هل العلاقة الحميمة ممنوعة أثناء الحمل؟

ماذا يعني إغماض الرجل عينيه أثناء العلاقة الحميمة؟

آلام العلاقة الحميمة، ما هي أسبابها؟