- عبّري عن ذوقك بوضوح: ابحثي عن قطع ذات طابع صريح وواضح. بامكانك انتقاء منحوتة معتّقة لتبرزيها مع الفرش الهادئ مثلاً أو يمكنك ابقاء أثاثك بسيط جداً  وتزيّنيه بسجّادة ذو لون غنيّ.

- اضفي لمسة من رحلات السفاري: اعطي فرشك لمسة من طبعات نقشات الحيوانات كنقشة النمر أو نقشة جلد الحمار الوحشي (ZEBRA) على الوسادات بألوان فاتحة واتركي باقي الغرفة هادئة لتبرز الطبعات.

- التزمي بالستايل نفسه: اجمعي الأكسسوارات المناسبة لغرفتك ولكن انتبهي لأن تكون الأكسسورارت كلّها من الروح نفسها أو تعبّر عن نفس الفكرة، فمثلاً ان كنت تخلقين غرفة صيفية مستوحاة من البحر، انتقي الأكسسوارات كالصدف والقطع الزجاجية فهي تعطي شعور بالبرودة. أي كانت الفكرة التي تناسب شخصيتك وغرفتك احرصي أن يكون المنظر العام  كلّه متناسق مع بعضه البعض.

- اجمعي القطع بحسب الحجم والعدد: عندما تقرّرين أن تعرضي مجموعة قطع أكسسوارات بجنب بعضها في ركن معيّن اخلقي تفاوت بالحجم والارتفاع. هذا ينطبق جيداً على الشموع والبراويز وأيضاً على المزهريات. هذا التفاوت يجذب العين بطريقة ممتعة. اجعلي المجموعة تتألّف من عدد مفرد.

- الإضاءة: الإضاءة تعطي التأثير الأكبر في خلق جو جديد في الغرفة نفسها. اختاري القطع التي تكمّل الغرفة بنفس الستايل، من الثريات الكبيرة الى الاضاءة البسيطة المتعلّقة إلى  المصابيح الجدارية...

- اللوحات الفنيّة: علّقي بعض اللوحات على احدى الجدار فهي تشكّل عبارة صريحة عنّك. تختاري اللوحة التي تعبّر عنك والأقرب لك ومن ألوان تليق على ألوان فرشك. يمكنك وضع ثلاثة لوحات صغيرة فوق بعضهم البعض أو لوحة واحدة كبيرة على حائط أبيض ان كانت ملوّنة. ان كانت اللوحة أصغر بكثير من عرض الكنبة لا تضعيها فوقها في الوسط وانّما حرّكيها الى الجنب لتصبح OFF-CENTERED.

المزيد:

المرايا..مساعدة الديكور الأفضل

الشموع.. لديكور مختلف

السجاد أنواع، لجمال أرضية منزلك