تعاني المرأة بعد الأربعين من بعض التجاعيد على الجبين وارتخاء الحاجبين. هي تنزعج من هذه المشكلة التي تجعلها أكبر سناً وتزيل بعض معالمها الأنثوية. الخضوع لعملية تجميلية لشدّ الجبين ومنطقة الحاجبين هو الحلّ الوحيد للتخلّص من هذه المشكلة والظهور في عمر أصغر. كيف يتم إجراء هذه العملية؟

تجرى معظم عمليات شدّ الجبين والحاجبين تحت تأثير التخدير الموضعي وداخل العيادات المتخصّصة. خلال هذه العملية، يقوم طبيب التجميل بإجراء شق في أعلى الرأس يمتد من الأذن الى الأذن أو إجراء شق فوق الحاجبين مباشرة. بعد ذلك، يعمل على رفع الحاجبين نحو الأعلى ثم يقوم بإضعاف عضلات الجبين، ما يعطي مظهراً أجمل للحاجب والعينين. بعد الإنتهاء من العملية، يمكن للمرأة أن تشعر ببعض الآلام التي يمكن تخفيفها من خلال تناول الأدوية المسكنة.

ما هي المخاطر التي تحملها؟

يمكن أن تتأذى الأعصاب التي تتحكّم بمنطقة الجبين بعد الخضوع لهذه العملية، ما قد يمنع المرأة من رفع حاجبيها والتحكم بهذه المنطقة في بداية الأمر. لكنّ هذه المشكلة تعتبر مؤقتة، وتزول مع الوقت. من جهة أخرى، يمكن أن تظهر ندوب واضحة في منطقة الجبين بعد هذه العملية، ما يتطلب الخضوع لعملية جراحية ثانية لإخفاء هذه الندوب.

هذه العملية قد تعيدك فعلاً عشر سنوات الى الوراء وتزيل علامات الشيخوخة المزعجة، فهل ستقومين بها أم تفضّلين البقاء على طبيعتك؟

المزيد:

عمليات التجميل يمكنك إجراؤها قبل الفالنتاين

ماذا يقول شكلك الخارجي عن صحتك؟

ماذا تعني بقع الشيخوخة؟