آلام الدورة الشهرية من أكثر الأمور المزعجة لكل امرأة وفتاة. هذه الآلام تبدأ في البطن وتمتد الى كل أنحاء الظهر، وقد تسبّب الغثيان الذي يترافق مع التعب الشديد والإرهاق. تلجأ المرأة إلى العديد من الحلول للحدّ من آلام الدورة الشهرية، لكن كيف تقضي قارئات "أنا زهرة" على هذه الأوجاع؟

الأدوية المسكنة هي السبيل الأول الذي تستخدمه قارئات "أنا زهرة" المشاركات في الإستطلاع الذي أجرته صفحة الصحة في "أنا زهرة" وشمل 1180 قارئة. اذ تبيّن أنّ 43% منهن يتناولن الأدوية المسكنة للقضاء على آلام الطمث. من جهة أخرى، احتلت المشروبات الساخنة المركز الثاني في القضاء على أوجاع الدورة الشهرية للمشاركات في الإستطلاع، فـ 42% منهن يلجأن الى هذه الوسيلة. من جهة أخرى، بيّن الإستطلاع أنّ استخدام كيس المياه الساخنة وتناول الفيتامينات من آخر الوسائل التي يمكن استخدامها للحدّ من آلام الدورة الشهرية، إذ أظهرت النتائج أنّ 14% يستخدمن كيس المياه الساخنة و1% الفيتامينات للقضاء على آلام الطمث.

في الحقيقة يا زهراتنا، معكن كل الحق، إذ لا يمكن الإستغناء عن الأدوية المسكنة عند موعد الدورة الشهرية، لكن حذار الإكثار من تناول هذه الأدوية واللجوء أحياناً الى المشروبات الساخنة. من جهة أخرى، فاستخدام كيس المياه الساخنة قد يمنح المرأة شعوراً بالهدوء والراحة خلال أيام الدورة الشهرية. وأخيراً بالنسبة إلى الفيتامينات، فهي فعلاً لا تخفّف آلام الدورة الشهرية عند حدوثها، بل يمكنها أن تحدّ من العوارض التي تحصل قبل الدورة الشهرية ومنها التوتر والإرهاق والرغبة الشديدة لتناول الحلويات. وأنت ما رأيك عزيزتي؟

المزيد:

الدفء والاسترخاء يخففان متاعب الدورة الشهرية

ما هي العلاجات البديلة لغزارة الدورة الشهرية؟

ما هي الأسباب التي تؤخّر موعد الدورة الشهرية؟