هل تشعرين بالقلق؟ هل تجعلك مشاكل العمل والمنزل في حالة من "التعصيب"؟ هل التوتر يسيطر على حياتك؟ إليك اليوم طريقة جديدة تساعد في القضاء على كل هذا التوتر. إنّها مادة "الأوميغا3" الغذائية. لقد أثبتت دراسة جديدة نشرتها مجلة "الدماغ والسلوك والمناعة" الأميركية أنّ هذا النوع من الأحماض الدهنية يقضي على القلق ويخفّف من التهابات الجسم.

أجريت هذه الدراسة على مجموعتين من الأشخاص الذين يعانون من توتر وقلق شديد. المجموعة الأولى كانت تتناول المتممات الغذائية التي تحتوي على "الأوميغا3"، والمجموعة الثانية لم تعطَ أي نوع من الأدوية أو المكملات الغذائية. وبعد مرور فترة زمنية، تبيّن أنّ المجموعة التي كانت تتناول حبوب "الأوميغا 3" خفّ عندها الشعور بالتوتر بنسبة 20% مقارنة بالمجموعة الثانية. وتجدر الإشارة أيضاً الى أنّ المجموعة الأولى خفت لديها أيضاً نسبة حصول الإلتهابات في الجسم.

كيف يمكن الحصول على مادة "الأوميغا 3"؟

يمكن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على "الأوميغا3" وتعتبر مفيدة جداً للصحة، لكن يجب أيضاً التركيز على مصادرها الطبيعية، فمفعولها يكون أفضل على الجسم ويساعد في الحدّ من التوتر بطريقة أسرع. لذا اليك بعض الطرق للحصول على كمية أكبر من "الأوميغا3":

- أضيفي ملعقتين من بذور الكتان الى سلطتك.

- تناولي ثلاث حبات من الجوز النيء يومياً.

- اختاري السمك كوجبة أساسية لمرتين في الأسبوع على الأقل.

- أضيفي أوراق البقلة الخضراء الى سلطتك أو تناوليها مع توست والجبنة.

- استخدمي زيت الكانولا في طهي مأكولاتك.

المزيد:

الأسماك الدهنية تحمي القلب

تعرّفي إلى 8 عوارض غريبة وعجيبة للتوتر!

الرياضة سلاحك لمواجهة “اكتئاب الشتاء"