من منّا لا تحلم باقتناء تذكار تاريخي لفنانتها المفضلة، كالفستان أو اكسسوار الرأس أو حتى الصورة؟

الأمر مجرد ذكرى معنوية، لكن أن يتحول شغف البعض إلى إقتناء فضلات طعام المشاهير لمجرد أنها من أثرهم، فهذا ما ينعته النقاد بالجنون.

مشاهير وفضلات ثمينة

في ما يلي نبذة عن أبرز ما خلّفته زيجات مشاهير العالم عبر السنين من فضلات أو قطع ثمينة بيعت في المزاد العلني بأرقام خيالية في بعض الأحيان:

مارلين مونرو: ارتدت أسطورة السينما الأميركية مارلين مونرو في حفل زفافها ولاعب البايسبول جو دي ماجيو عام 1954 بدلة Tailleur بنية اللون ذات ياقة بيضاء من فراء المنك، وقد بيعت عام 1998 بمبلغ 33,350 دولاراً أميركياً في المزاد العلني.

أمّا خاتم زواج النجمة الراحلة، فقد تجاوزَ سعره التوقعات بعدما بيعَ بـ 300 ألف دولار، علماً أنّه مصنوع من البلاتين ومزيَّن بـ 35 قطعة ماسية.

إيمي واينهاوس: بالصدفة وخلال جردة لمقتنيات منزل النجمة إيمي واينهاوس بعد وفاتها عام 2011، كشفَ والد الراحلة عن سرقة فستانين من منزلها الخاص الواقع في شمال لندن، ومن بينهما فستان زفافها الذي كان مقرّراً عرضه للبيع فى المزاد العلني بحوالي 161 ألف دولار أميركي.

وأكّد والد واينهاوس أن بعض مقتنيات إبنته الأخرى كانت ستعرض في المزاد العلني لمساعدة مؤسّستها، وعلى رأسها ثوب Moschino ارتدته الراحلة للأداء في برنامج تلفزيوني في هولندا قُدّرَ ثمنه بـ 30 ألف جنيه إسترليني.

الليدي ديانا: وإلى أميرة القلوب الراحلة الليدي ديانا التي إرتدت يوم زفافها من الأمير تشارلز فستاناً أبيض بأكمام منفوخة صُنعَ من الحرير والتافتا وزيّن بالدانتيل المطرّز يدوياً بحوالي 10000 لؤلؤة.

ولأنّ إطلالات الليدي دي كانت إلهاماً لآلاف النساء حول العالم، فقد عُرضت نسخة طبق الأصل للفستان في "متحف مدام توسو" البريطاني للبيع في المزاد العلني بأكثر من 76 ألف دولار. وقد خاط الفستان المصمّمان ديفيد وإليزابيث إيمانويل وهو متطابق إلى حد بعيد مع الفستان الذي إرتدته الراحلة يوم زفافها عام 1981.

من جهة أخرى، وصلَ عشق البعض إلى إقتناء ما تبقى من مائدة فطور زفاف المشاهير. هذا ما أكّدته الأيام بل السنوات. إذ احتفظت إبنة روزماري سميث التي كانت خادمة ملكية تعتني بملابس العائلة المالكة طوال ثلاثة عقود، بشريحة التوست المحمّص الخاصة بالأمير تشارلز والمتبقية من مائدة إفطاره بعد حفل زفافه من ديانا. وقد تمّ بيع الشريحة بعد 31 عاماً في المزاد العلني بسعر تجاوز الـ 300 دولار أميركي!

للمزيد:

4 أسرار لـ 4 زيجات في هوليوود، نكشفها لكِ اليوم!

ما لا تعرفينه عن زفاف الأميرة ديانا والأمير تشارلز