حذّرت "الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية المرضى" الذين سيخضعون لأحد اختبارات الحساسية، من تناول الأدوية المحتوية على الكورتيزون أو وضع المراهم أو الكريمات المحتوية عليه على موضع الجلد الذي سيتم إجراء الاختبار عليه، وإلا قد يُسفر الاختبار عن نتائج خاطئة.

وأضافت الرابطة أنّ التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية يؤثر سلباً في نتائج الاختبار. لذا من الأفضل ألا يستعمل هؤلاء المرضى أجهزة التسمير الصناعي وألا يقوموا بحمام شمس قبل إجراء الاختبار.

وعند إجراء اختبار الحساسية التلامسية المعروف باسم "فحص الرقعة"، يقوم الطبيب بوضع لاصق اختبار على الجلد في منطقة الظهر، مع العلم بأن هذه اللواصق يجب أن تظل في مكانها لمدة تصل إلى 48 ساعة ولا يجوز أن يلامسها الماء مطلقاً.

لكن نظراً إلى أنّ الاستجابات التحسسية الناتجة عن الإصابة بالحساسية التلامسية لا تظهر إلا بعد 72 ساعة أو أكثر، لذا أكدت الرابطة الألمانية على ضرورة أن يقوم الطبيب بفحص الجلد مرة ثانية؛ ومن ثمّ يجب على المرضى ألا يحاولوا إزالة هذه اللواصق أو خدشها حتى مرور هذه المدة.

أما إذا لاحظ المريض ظهور استجابات تحسسية على موضع الاختبار بعد آخر فحص، فتنصحه الرابطة الألمانية حينئذٍ بضرورة إطلاع طبيبه المعالج على ذلك.

.

المزيد:

حليب الأم يقاوم الحساسية

ما هي الإسعافات الأولية عند إصابة الجلد بالحساسية؟

القطط تُزيد الحساسية لدى الطفل؟