- موقع المرآة الغير مناسب: بالرغم من بديهية هذه النقطة الا أن الكثير يقعوا في هذه الغلطة ومنهم  مهندسو الديكور أيضاً للأسف. لا يجب أن تضع المرآة خلف المرحاض أو خلف أي قطعة سمكرية.

- موقع المرحاض الغير مناسب:  لا يجب أن يقع المرحاض في خط النظر من خلال موقع الباب. مواقع غير مناسبة للالكترونيات: احرصي على أن تكون الالكترونيات في مكان بعيد عن المياه، وإن كان الّا نوعه مضاد للمياه تأكّدتي من القيام بالتمديدات الكهربائية له بطريقة سليمة جداً وعن طريق محترفين.

- عدم توفّر مكان للتخزين: دائماً فكّري بأماكن تخزين المناشف ومستلزمات الحمّام. حاولي دمج خزانة صغيرة أو بعض الرفوف في تصميم حمامك.

- تخطيط غير عملي: اذا كانت مساحة حمامك صغيرة فاختصري الأغراض داخله الى الأساسيات فقط:  مرحاض، مغسلة وبانيو. انتبهي الى ترك المساحات المناسبة بين كل غرض والآخر.

- الزجاج العادي: الزجاج في الحمام يعطي انشراح وسعة ولكن تأكّدي من استعمال الزجاج المحجّر أو المضروب بالرمل لأن الزجاج الشفاف قابل للكسر أكثر.

- صعوبة صيانة أعمال السباكة نظراً لصعوبة الوصول لها: تذكّري دائماً أن الحمام معرّض للتصليح في أي وقت فاختاري تصميم الأرضية وموادها والجدران بطريقة تسهل العمل معها فبل تضطري لنزع الأرضية كلّها كل مرة يحتاج الحمام للصيانة.

- عدم توفّر التهوية اللازمة: من دون التهوية المناسبة تزداد الرطوبة داخل الحمام مما يزيد البكتيريا والعفن في الحمام.

- إهمال الإضاءة: العديد من السيدات العمليّات يستعملن الحمام لتحضير أنفسهن في الصباح قبل الخروج إلى العمل. لذلك على إضاءة الحمام بطريقة مناسبة.

تجنبي هذه الأخطاء خلال تصميم حمّامك! 

قبل أن تشتري مغسلة الحمام

كيف تغيّيرين حمامك العادي إلى حمام فخم بأقل تكلفة؟