يمنح البوت المرأة العصرية طلة مفعمة بالأنوثة والأناقة. ولتحقيق هذا التأثير المنشود تنصح خبيرة الموضة الألمانية سونيا غراو باختيار البوت بما يتناسب مع باطن الساق.

وأوضحت خبيرة الموضة بمدينة أولم، أنه ينبغي على النساء ذات السيقان الطويلة أو اللائي يكون باطن الساق لديهن ممتلئاً، الابتعاد عن الموديلات ذات الألوان الصارخة والنقشات اللافتة، التي تجذب الأنظار إليها، ما يجعل السيقان الطويلة تبدو أطول وباطن الساق الممتلئ أكثر امتلاءً.

رقبة البوت قد تضر صحتك

 ينبغي على ذوات الوزن الزائد الابتعاد عن الأبوات الضيقة؛ لأنه إذا انغرست حافة فتحة الرقبة في باطن الساق، فلن يسوء مظهر البوت فحسب، بل يمكن أيضاً أن يؤدي إلى مخاطر صحية جسيمة تصل في أسوأ الحالات إلى حدوث خلل بدوران الدم داخل الساق. لذا تنصح غراو هذه النساء باختيار موديل يكون ذات فتحة رقبة واسعة.

 نصائح لصاحبات الساق النحيفة

وبالنسبة للنساء اللائي يتمتعن بباطن ساق نحيف، تنصحهن غراو بالابتعاد عن الأبوات ذات فتحة الرقبة غير الملتصقة بالساق؛ لأنها تجعل الساق يبدو أكثر نحافة. وبشكل عام تنصح خبيرة الموضة الألمانية النساء باختيار الموديلات المصنوعة من خامة مطاطة؛ كونها تتواءم مع حجم باطن الساق، ومن ثم تمنح مظهراً أنيقًا.

المزيد من نصائح الموضة:

7 نصائح أنيقة من أسبوع باريس لموضة 2013 الراقية

6 نصائح لاختيار ملابسك الجلدية

نصائح خفيفة على الميزانية, لاختيار حجابك الجديد