يبدو أن المصمم رامي العلي، الذي يشارك في أسبوع باريس للأزياء الراقية للسنة الثالثة على التوالي، حاز على الإعجاب. فبعد أن ابتعد لسنوات عن تلك العروض، شهدت بالأمس منصات باريس حضوراً لابتكارات رامي لربيع وصيف 2013.

تصاميم مأخوذة عن رواية عالمية:

اعتدنا على هذا الامر في الأفلام والمسلسلات، لكن رامي العلي استطاع استلهام صفحات الراوية العالمية The Great Gatsby، وكانت التصاميم نسخة طبق الأصل عن أحداثها والشغف الذي سيطر عليها. فمن حقبة العشرينات جاءت التصاميم البارزة، وهي الحقبة التي لا زالت لغاية اليوم الملهم لأي صيحة تولد حديثاً. كيف لا وهي فترة الثراء والنهوض في المجتمع وفيها انطلقت المرأة بأزيائها المتحررة وقلبت مجريات المجتمع بالكامل!

الألوان والقصات والأقمشة

في مجموعة العلي حضرت كل الألوان الحيادية كالرمادي، البيج، واللون الذهبي الذي رافق تلك الحقبة بكل خطواتها هو اليوم صديق المرأة. القصات عصرية وهادئة وفيها نفحة من الجرأة في تنفيذها. الفساتين طويلة، لكنها ملفتة بقصاتها الهندسية، فالاكتاف العريضة والياقة الشبيهة برقم 7 تبرز جمال جسد المرأة بلا مبالغة. أما الأقمشة فقد طوّع المصمم السوري الموسلين الشفاف والنسيج اللامع وحرير الكريب فانسدلت الأثواب بخفة على قوام العارضات. أما البارز في المجموعة فهو عودة بعض معالم الموضة التي عرفت بها حقبة العشرينات، مثل الشرابات والاهداب المتدلية والتموجات في الاقمشة.

مجموعة المصمم السوري رامي العلي المؤلفة من 24 قطعة، أعادت الى الاذهان جمال حقبة رغم أنها من الماضي لكنها ما زالت عالقة في ذاكرة المرأة. في المحصلة، إن العلي عمل بجهد على تقديم مجموعة تعتبر مفصلية في مسيرته العملية، فأي قطعة نالت إعجابك؟

المزيد:

شاهدي العرض الرائع لأزياء إيلي صعب من أسبوع باريس

أزياء جورج حبيقة تطالب بالسلام في أسبوع باريس

أزياء جورج شقرا في أسبوع باريس، امرأة بالألوان