تعاني الكثير من النساء حول العالم من مشكلة مشكلة الجلد المترهل والسليوليت، فقد أثبتت الدراسات أن 80% من السيدات يصبن بدرجة معينة من السليولايت قبل سن الأربعين، وهذا بغض النظر عن أوزانهن أو أحجامهن. وتتكون هذه المشكلة نتيجة تجمع جيوب دهنية مباشرة تحت الجلد تظهر على شكل انخفاضات ونقر توحي بجلد غير متساوي ومتعرج يطلق عليه جلد قشر البرتقال، وتعتبر الأفخاذ والأرداف ومحيط البطن أكثر مناطق الجسم تأثراُ بها، وعلى الرغم من أنه لا يوجد حتى الآن علاج ناجح يقضي على هذه المشكلة المزعجة بشكل كامل، إلا أن التطور التقني للسيطرة عليها شهد تطوراً ملحوظًا.

ولعل أهم هذه التقنيات هي تقنية "الفيلاشيب" والتي تعتمد على مجموعة من المكونات التقنية ذات الفاعلية في معالجة الدهون والسليولايت وتنحيف محيط البطن.

ولألقاء الضوء على هذه التقنية زارت "أنا زهرة" عيادات "بلاتينيوم" بمدينة الرياض لتوضح لنا أكثر عنها.

ما هي تقنية "الفيلاشيب"؟

هي أول علاج غير جراحي  تم الاعتراف به لتشكيل الجسم وعلاج السيليوليت، وهو فعال لكل من تعاني من بعض السنتميترات  الزائدة والدهون المرتكزة في أماكن معينة دون غيرها، فوظيفة الجهاز هي إذابة الدهون من خلال ثلاث تقنيات فريدة وهي ضوء الإنفراريد والذي يعمل على إذابة الدهون الزائدة والتكتلات الشحمية والمعروفة بالسليوليت، والمساج الليمفاوي والذي يساعد الجسم على تصريف ما ذوبه ضوء الإنفراريد شد المنطقة، وعلاج الترهلات والترددات السعوية التي تعمل على تحفيز الكولاجين في الجسم.

وما هو سر فعالية هذا الجهاز وتفوقه على غيره في مجال التخلص من السلوليت وترهلات الجسد؟

لعل سر فاعلية هذه التقنية تكمن في توافر هذه التقنيات الثلاثة معا والتي تعمل في آن واحد وتؤدي بدورها إلى انكماش الخلايا الدهنية وجيوب السليولايت المصاحبة، وشد الجلد ومساواته. فضلا عن انحسار في كمية الدهون في المنطقة المعالجة، وبهذه الطريقة ينتج تحسن ملحوظ في شكل السليولايت والجلد المصاحب و خسارة بوصات مرئية وإزالة السيلولايت وإذابة الدهون وشد البشرة والجلد المترهل دون الحاجة إلى جراحة أو عمليات مما يجعل هذا الجهاز الحل الأنسب و الغير جراحي لجسد جميل ومشدود.

ما هي المميزات الأخرى لهذه التقنية؟

1-   الفلاشيب معتمد من الهيئة الأمريكية للغذاء والدواء لعلاج السليولايت.

2-   يعيد شكل الجسم.

3-   يشد الجسم بمدة زمنية محدودة.

4-   التقنية غير مؤلمة وآمنة ولا تصاحبها أعراض جانبية.

5-   ينصح بجلسة وحدة أسبوعياً.

6-   تتطلب منكِ عدد جلسات تتراوح مابين 6 إلى 12 جلسة.

7-   تنشط الدورة الدموية في الجسم.

8-   سعر الجلسة في متناول اليد.

9-   آمنة للاستخدام لمن هم في سن الـ 18 سنة وفوق.

كم تبلغ مدة الجلسة الواحدة؟

تختلف حسب المنطقة وسماكة الجلد وعادة تكون مابين 30-40 دقيقة.

وما سعر الجلسة الواحدة؟

سعر الجلسة في حدود 500 ريال ضمن باقة لا تقل عن 6 جلسات.

هل توجد تعليمات قبل أو بعد الجلسة؟

ينبغي عدم إجراء الجلسات في الأربع أيام الأولى من الدوره الشهرية، كما يفضل الإكثار من شرب الماء، والمشي لمدة نصف ساعة يومياً، للمساعدة في الحصول على نتائج سريعة وعادة تظهر النتائج بعد الجلسة الثالثة.