مع بداية كل عام، تدوّن المرأة الخطوات الصحية التي ستتبعها في العام الجديد وتساعدها في العيش بطريقة أفضل وتمنحها الصحة الجيدة. لذلك، قررنا في "أنا زهرة" إجراء استطلاع حول الخطوة الصحية الأبرز التي ستقوم بها زهرتنا الحبيبة خلال العام 2013.

خفض الوزن كان الخطوة الأهم للمرأة العربية، فـ 59% من القارئات المشاركات في الاستطلاع قررن الحصول على وزن صحي وجسم رشيق في عام 2013. هذه الخطوة مهمة جداً، فالقضاء على الكيلوغرامات الزائدة يساعد أيضاً في خفض نسبة الإصابة بعدد كبير من الأمراض ومن ضمنها السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسرطان. لذلك، فهذا القرار أكثر من رائع ونحن سنساعدك في تحقيق الوزن الصحي. "أنا زهرة" ستكون سبيلك الى الرشاقة في 2013. يمكن الإطلاع على كل التفاصيل التي سنقدمها لك هذا العام من خلال هذا الرابط: http://www.anazahra.com/health/fitness/article-103011/health-feature-2-thursday-3-january-2013

من جهة أخرى، 17% من القارئات المشاركات في الإستطلاع سيخضعن لفحوص دم. هذا القرار ضروري، ينبغي لكل امرأة القيام به مع بداية العام الجديد للكشف عن صحتها والتأكد بأنّ كل شيء على ما يرام. أما بالنسبة إلى الكشف عن صحة الأسنان، فحوالي 16% من المشاركات سيخضعن لهذا الفحص مع بداية العام الجديد لمنع الإصابة بأمراض اللثة وتسوس الأسنان. وأخيراً 8% من المشاركات في الإستطلاع سيقمن بفحص عيونهن، وهو أمر يجب القيام به دورياً أو عند الشعور بتراجع بالرؤية.

وأنت سيدتي ما هي خطوتك الصحية التي ستقومين بها في 2013؟

المزيد:

8 نصائح صحية وطبيعية استقبلي بها 2013

10 نصائح صحية لاستقبال 2013

من “أنا زهرة”… نصائح تشجّعك على الرياضة!