هل تشعرين بالنعاس خلال وجودك في المكتب؟ هل ترغبين في ساعات إضافية من النوم خلال النهار؟ فأنت يا عزيزتي تحتاجين الى نصائح "أنا زهرة" التي سنقدمها لك اليوم وتساعدك في الحصول على نهار مفعم بالنشاط والحيوية وخال من النعاس. فما هي هذه النصائح؟

التثاؤب: تشير الأبحاث العلمية الى أنّ التثاؤب وسيلة الجسم لتهدئة الدماغ وإيقاظ الخلايا العصبية. لذلك عند شعورك بالتعب، ما عليك سوى التثاؤب.

مارسي الرياضة لـ 10 دقائق: تساعد الرياضة ولو لفترة قصيرة في تنشيط الدورة الدموية وبالتالي منح الجسم النشاط خلال اليوم.

استمعي الى الموسيقى: لا مانع من سماع الموسيقى لمدة 3 دقائق عند شعورك بالنعاس أثناء وجودك في المكتب لأنّ هذه الوسيلة ستمنحك شحنة كبيرة من النشاط.

تناولي ملعقة من بذور الكتان: تحتوي بذور الكتان على مادة الأوميغا 3 التي تعمل على تحفيز صحة الدماغ. ولذلك، فتناول ملعقة صغيرة منها يمنحك المزيد من الطاقة.

اغسلي وجهك بالمياه الباردة: غسل الوجه بالمياه الباردة يمنحك النشاط ويكافح النعاس.

ابقي باقة من الورود الحمراء الإصطناعية الى جانبك: تثبت الدراسات العلمية أنّ رؤية الألوان القوية خصوصاً اللون الأحمر تساعد في تحريك عضلات الجسم بشكل أسرع، ما يزيل التعب.

قومي بحركات التمدد: إذا شعرت بالتعب المفاجئ، ما عليك سوى رفع يديك نحو الأعلى لمدة 30 ثانية مما يحفّز عمل الجهاز العصبي ويزيل النعاس.

اشربي كوباً من عصير البرتقال الطازج: "الفيتامين سي" هي المادة المتوافرة في عصير البرتقال التي تساعد في إبقائك نشيطة خلال ساعات النهار.

المزيد:

ما هي أسباب التعب الدائم؟

تعرّفي إلى 8 عوارض غريبة وعجيبة للتوتر!

ما هي العادات السيئة التي تدمّر صحة الدماغ؟