تعتبر مجموعة ربيع صيف 2013 للمصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة والتي قدمها خلال أسبوع الموضة الباريسي، تكلمة للخط الذي رسمه المصمم قبل نحو سنتين، فجاءت أفكاره بسيطة مستوحاة من محيطنا.

من هي حبيبة جورج حبيقة؟

كلمة واحدة تختصر مجموعة حبيقة الأخيرة وهي السلام. ففي موسم الربيع سافرت إمرأة حبيقة عبر أقطار الكرة الأرضية وصولاً إلى باريس حيث نشرت رسالتها المفعمة بالأمل، فأبهرت العالم بطيبتها المميّزة وجمعت بإطلالتها الساحرة بين الحبّ واللطف والحنان. كانت حبيبة المصمم هادئة تبحث عن السلام والطمأنينة، صافية بألوانها النقية كالابيض والباج والازهري وتدرّجات من الأخضر والفوشيا وعصرية بأقمشتها والزخرفة التي زينت بها.

قصات على مدّ النظر

حضرت غالبية الاقمشة في العرض خصوصاً تلك التي يحب ان يستعملها حبيقة مثل الغريب والاورغانزا والجورجيت المرصّعة بحبّات من الكريستال واللؤلؤ. كل القصات كانت متواجدة، الطويلة خصوصاً تلك التي تصل الى حدود الارض لتضفي جمالاً على المرأة ذات القوام الرشيقةس، أما القصات القصيرة فجاءت لتزيد الفتاة دلعاً وغنجاً. لم يبتعد حبيقة عن احداث العالم المحيط به، فربما مع التغييرات في العالم العربي، أحب المصمم أن يوصل رسالة بتصاميمه وهي أن زهرة السلام خير تعبير عن حاجة الناس اليها، فزين الفساتين بأزهار صغيرة ناعمة ومن منا لا تشعر بالضعف أمام تلك الورود؟ وجاء فستان الزفاف وكأنه ملوّن بالزهور. كأن حبيقة يخاطب بتصاميمه تلك الفنانة ماجدة الرومي التي تميل الى القصات الكلاسيكية والتي اختارت من تصاميمه في الصيف الماضي خلال الحلفة التي احيتها في منطقة البترون. إذاً، زهرة السلام هي عنوان باكورة حبيقة فما الذي أعجبك بها؟

المزيد:

جورج حبيقة في كوتور باريس: ألوان “الأوركيدي” وستايل نانسي عجرم

فستان “الأميرة” كما قدمه Alexis Mabille في أسبوع باريس 2013

شاهدي عرض Versace من باريس لأزياء ربيع وصيف 2013