سمر الشيخ هي خبيرة تجميل من مدينة جدة، بدأت حياتها كهاوية للألوان، مما جعلها تتعمق فيها وتصقلها بالدراسة بالخارج، ولم يتوقف طموحها في عملها بأهم المراكز التجميلية بالمملكة العربية السعودية، بل واكبت كل موضة وحصلت على شهادة من الأكاديمية العالمية الفرنسية، وقامت بزيارات عديدة لأهم شركات المكياج العالمية بدول عديدة، حتى أصبح لديها الخبرة الواسعة في مكونات الألوان، وكيفية تصنيعها، والتفرقة بين البشرات ومايناسبها من الكريمات والفيتامينات، كما قامت بدراسة فن التجميل الطبي، وحصلت على شهادات معتمدة، ووسعت مجالها بدراسة التاتو التجميلي بغرض الزينة، بدايتها كانت من ديسانج العالمي، ومنه انتقلت لمشاريعها الخاصة، ووصلت لمكانة عالية وخاصة بمهنتها، مما كان يضطرها للسفر مع زبائنها للخارج لتجميلهم في المناسبات الخاصه بهم، كما قامت بتجميل الكثير من أهل الفن مما اكسبها شهرة واسعة.

قدمت الشيخ لقارئات "أنا زهرة" نصائح ذهبية على مدار عامين، كاستخدام قناع اللؤلؤ لتصفية البشرة من الكلف، كما نصحت المرأة التي تعشق رائحة الفانيلا بحمام الفانيلا، الذي يعمل على إزالة التوتر و القلق.

"أنا زهرة" التقت بالشيخ في هذا الحوار.

في البداية  حدثينا قليلاً عن نمط وستايل سمر الشيخ في المكياج؟ ومن يعجبك من خبراء التجميل العالمين؟ أحب مواكبة الموضة، ولكن أهتم بما يناسب ملامح الوجه أكثر. أنا أميل إلى المكياج الطبيعي، والذي يساعد على إبراز الجمال، وإخفاء العيوب، وعدم التكلف في كثرة الألوان، حيث تظهر المرأة فيه كامله الأنوثة والنعومة من غير التكلف الزائد. أمَا بالنسبة إلى  من يعجبني من خبراء التجميل، يعجبني tom pecheux لأنَ له ذوق رفيع بطرق وضع المكياج، حيث يعتمدعلى البساطة وإخفاء العيوب وإبراز الجمال،  وهو عالمي وحامل لجوائز عديدة بفن المكياج.

بماذا تنصحين المرأة التي تجهل كيف تضع الآي لاينر ؟

بعض النساء لا يعرفن كيف يضعن الآي لاينر يخترن ما يناسبهن، في هذه الحالة أفضل أن تكتفي المرأة بالقليل من الكحل مع تحديد العين بظل العيون الأسود مستعينة بفرشاة نحيلة جداً.

وماذا عن العين الجاحظة؟ أنا أنصح دائماً ذوات العين الجاحظة بوضع الألوان الداكنة جداً حول العين مما يخفف جحوظها وبروزها ويضفي عليها رونقاً جميلاً.

ما هي النصائح الذهبية التي تقدميها للمرأة في عام 2013؟

1- عليها الاهتمام ببشرتها  قبل وضع المكياج، كتنظيفها بالحليب والتونيك.

2- وضع سيرم مغذي، يناسب نوع البشرة.

3- وضع كريم واقي شمس عند خروجها من المنزل.

4- ترطيب بشرتها بإستمرار صباحاً ومساءً.

5- يجب تدليك البشرة يومياً لمدة خمسة دقائق بزيت اللوز، أو زيت الياسمين، أو زيت الأرجان.

6- الإكثار من شرب الماء.

7- وأنصح جميع النساء بعدم التكلف الزائد في المكياج، حيث أنه كلما قلت كمية المكياج ساعد ذلك على إظهارهن بمظهر شيك وناعم.

وما هي الألوان التي لا تستطيعين الاستغناء عنها؟ أعشق الألوان الترابية والتي برأيي تناسب جميع النساء. حديثنا قليلاً عن آخر صرعات المكياج لربيع وصيف 2013؟ تتعمد موضه مكياج 2013 على دمج الألوان، وعدم تحديد أو رسم العين خلاف السنوات الماضية حيث كان الآي لاينر قوي وجريء. من هي السيدة المشهورة التي تودين أن تجمليها؟ أنا من عشاق مارلين مونرو، وكنت أتمنى أن تكون في زمني الحالي، حتي أستطيع وضع لمساتي على وجهها الجميل، وأيضاً كنت أتمني أن أضع لمساتي على الأميرة الجميلة ديانا، ولكن للأسف فراقهم للحياة حد من حلمي، أما من نساء زمننا الحالي فأنا أحب أنجلينا جولي. ما رأيك بمكياج المرأة الخليجية؟ رأي أنه لا يوجد شيء يسمي المكياج الخليجي، وإنما هو ظاهرة ابتدعتها بعض الخبيرات، وأنا ضد هذه الظاهرة، لأنها تدني من مستوى الجمال لدي الكثير من النساء، حيث اشتهر هذا النوع من المكياج بحدتة وثقله، بشكل يضيع ملامح المرأة فلا يبقي لها من ملامحها سوى ألوان مجردة من روحها وجمالها.

سمر الشيخ أين تعملين الآن؟ أعمل حالياً بأهم بمركز التجميلي وهو "منا سنتر" بالخالدية بمدينة جدة،  تأتي إليه الزباونات من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وتوجد به خدمات مميزة .

وماذا عن مشاريعكِ المستقبلية؟ طبعا بالنسبة لمشاريعي المستقبلية أتمنى من الله أن أرتقي في مهنتي إلى أعلى المستويات، وأن أستطيع أن أفيد مجتمعي بعمل أكاديمية ضخمة على أعلى المستويات لتعليم فن التجميل والإتيكيت الذوقي، لتعليم النساء كيفية تنسيق الألوان والإبداع بانتقاء الأزياء التي تناسب كل واحدة على حدى.