خرج الممثل التركي خالد ارغنتش الذي يجسّد السلطان سليمان في "حريم السلطان" عن صمته وردّ على انتقادات رئيس الوزراء التركي أردوغان الذي طالب بوقف عرض المسلسل واتهمه بأنّه يسيء إلى الأجداد. خلال حفل تكريم وزارة الثقافة التركية لأبطال العمل، ألقى خالد ارغنتش كلمة جاء فيها: "نحن نعيش في عصر ازدهار الدراما التركية، وخصوصاً العثمانية ونقدّم عدداً لا يحصى من البرامج والمسلسلات والأفلام التلفزيونية الناجحة. ونحن جزء من هذا النجاح الكبير. لا نقول إننا في المقدمة، فهناك كثيرون غيرنا نجحوا نجاحاً كبيراً.لكن بقدر نجاحنا وبقدر سعادتنا بهذا النجاح، هناك عقبة واحدة أمامنا تخيفنا وترعبنا. هاجس واحد يعتبر عقبة في طريق نجاحاتنا الا وهو النقد الجائر. لا شك في أنّ النقد سواء كان سلبياً أم إيجابياً، هو في مصلحة العمل لكن هناك نقد أخشى أن يكون قيداً على النجاح والابداع. وهو بلا شك كفيل بتدمير نجاحنا".

وأضاف: "هناك مسلسلات تم تقييدها وأخرى تم الاعتداء عليها وعلى صنّاعها اعتداءً أدبياً سافراً وصل الى حد منع الاستمرار في عرض العمل.وفي هذا الصدد، نحن كممثلين علينا أن نوضح وجهة نظرنا للمشاهدين. عندما نقدّم أي عمل درامي، حتى لو كان سيرة العظماء فنحن لا نقدم عملاً وثائقياً، بل نحفّز الناس على البحث عن الحقائق من خلال العودة إلى قراءة التاريخ". واعتبر ارغنتش أنّ تصريحات رئيس الوزراء التركي مخيفة ونوع من القمع.

وقد احتفت الصحافة التركية بكلام ارغنتش وعنونت إحدى الصحف: "عندما يتحدث السلطان سليمان يصمت أردوغان".

من جهة أخرى، أثار غياب الممثلة مريم أوزرلي عن حفل التكريم الكثير من علامات الاستفهام، إذ حضرت فقط الممثلة نور أوغلو التي تجسّد السلطانة ناهد دوران. وذكرت الصحافة التركية أنّ أوزرلي كانت خارج تركيا، فلم تتمكن من حضور الاحتفال.