إعتادت منصات اسبوع الموضة في باريس على حضور المصمم اللبناني العالمي باسيل سودا، لكن هذا العام استثنائياً يغيب الشاب عنها ليحط رحاله في بيروت فما السبب؟

فضّل سودا أن تأخذ مدينته بيروت جزءاً من أهمية تصاميمه التي يبتكرها، وبدل عرض مجموعته في أسبوع الموضة الباريسي الذي يفتح أحضانه الأسبوع المقبل، كما جرت العادة منذ أكثر من 10 سنوات، أحبّ أن يمشي عكس التيار كما يقال، ويقدم تصاميمه الأخيرة في بيروت في عرض يقام في 5 شباط المقبل في "الأتلييه" الجديد الذي افتتحه مؤخراً.

حملة تشجيع السياحة في لبنان

في معلومات لـ "أنا زهرة", صرح المصمم أنه استغل الحملة الترويجية التي تقيمها وزارة السياحة وهي 50% على مدى 50 يوماً لتشجيع السياحة في لبنان، فقد توّج أفكاره بعرض أزياء فأرسل دعوات الى كبرى وسائل الاعلام العالمية لتغطية الحدث. وسط الأزمات السياسية الحاصلة في الدول العربية المحيطة، تمتع المصمم بجرأة لافتة لإقامة عرض في بلده. تلك الخطوة ليست سهلة وقد سبقه اليها قبل أكثر من عام المصمم جورج شقرا الذي غاب عن باريس وقدم أفكاره في وطنه. وغيابه عن باريس لن يؤدي إلى غيابه عن التواجد العالمي فالشهيرات يخترن تصاميمه دائماً وهذه فرصة لعرض إبداعاته، وقد ارتدت النجمة Archie Panjabi فستاناً أبيض اللون من توقيع باسيل خلال سهرة "غولدن غلوب" قبل أيام.

بوتيك جديد ومجموعة جديدة

قبل فترة ليست طويلة افتتح المصمم "بوتيك" في بيروت من دون أن يقيم أي نشاط إعلامي بحكم الظروف القاسية التي مرّ بها لبنان، واليوم أحب أن يجمع بين ذلك الافتتاح وكذلك عرض مجموعته الجديدة ليضرب "عصفورين بحجر واحد"، فمن ناحية يعرّف الصحافة على "البوتيك" الجديد الذي حمل اسمه وكذلك على أفكاره العصرية. فما رأيك بهذه الخطوة؟ في الوقت الذي يتحضر فيه زملاء باسيل للسفر إلى عاصمة الموضة باريس لحضور أهم حدث في عالم الموضة، يختار البقاء في بيروت!

 للمزيد:

Couture ربيع وصيف 2012 من باسيل سودا: للجادات فقط!

فساتين السهرة الربيعية من باسيل سودا