بات بوسع سكان دولة الإمارات العربية المتحدة، الشهر المقبل، أن يستمتعوا بمذاق أطعمة الشرق الأقصى خلال مهرجان المأكولات السنغافورية، الذي سيتم تنظيمه في هايبرماركت اللولو في جميع أنحاء الدولة. وسيقدم هذا المهرجان، الذي سيقام بين 20 فبراير و3 مارس، لمدة أسبوعين، مذاقات متنوعة لأطعمة سنغافورة، واستعراضات في الطهو، ومسابقات.

تعلمي الطبخ السنغافوري!

يستطيع زوار مهرجان المأكولات السنغافورية توسيع آفاقهم في الطهو، لا سيما وأن طعام سنغافورة يتميز بنكهاته الآسيوية التي يتكامل بعضها مع البعض الآخر، وتعكس نكهات سنغافورة المختلفة والمميزة التنوع الثقافي والمطبخي في تلك الدولة، إذ تقدم خليطاً متنوعاً من المأكولات الصينية والهندية والمالاوية والبريطانية.

ويشارك في هذا المهرجان أكثر من 20 شركة سنغافورية للأغذية والمشروبات، ستقدم مجموعة مختارة من المأكولات الأصيلة في سنغافورة مثل الصلصات الجاهزة للطبخ، ومجموعة من معكرونات النودلز، والوجبات الخفيفة التقليدية والشاي التقليدي، فضلاً عن أطباق سنغافورية أصيلة مثل السلطعون البحري بالفلفل، والدجاج بالأرز.

الشيف "فيوليت أوون"

ستوضح الطاهية السنغافورية الشهيرة، فيوليت أون، عملياً للجمهور، مدى سهولة طهو المأكولات السنغافورية الأصيلة في المنزل. وتعتبر أون طاهيه شهيرة، واستشارية تغذية موثوق بها، وباحثة ومؤلفة، وهي السيدة المحبوبة في قطاع الصناعات الغذائية في سنغافورة، وتعتبر سفيرة الطعام السنغافوري، وهي تسافر بانتظام حول العالم للترويج دولياً للمطبخ السنغافوري.

قائمة طعام بنكهات سنغافورية أصيلة

تؤلف أون قائمة طعام لذيذة وحديثة، مستوحاة من الأطعمة السنغافورية الرمزية، وتقدم الشيف أون لمهرجان المأكولات السنغافورية مجموعة من الأطعمة تشمل طبق السلطعون الشهير بالفلفل الحار، والذي يعتبر واحداً من أكبر ابتكارات الطهو في البلاد. هذا الطبق الخاص يتميز بمرق حلو وحامض تم إعداده من مزيج من صلصة الفلفل الحار وصلصة الطماطم. وتضمّ الأطباق الأخرى الساتيه السنغافوري، وهي أسياخ لحوم متبلة يتم تقديمها مع صلصة الفول السوداني، ولاكسا، وهي شعيرية ناعمة من الأرز مطهوة في مرق من جوز الهند الحار، ودجاج بالأرز، وهو قطع من الدجاج مقدمة على أرز عطري منكّه.

لاتفوتي الحدث !

ستتاح الفرصة أمام زوار مهرجان المأكولات السنغافورية للفوز بمجموعة من الجوائز اليومية، تشمل الجائزة الرئيسية قضاء عطلة لستة أشخاص في سنغافورة مع تذكرة الطيران والإقامة لليلتين في منتجع "وورلد سنتوسا".

ويتسم مهرجان المأكولات السنغافورية بجوّ أسري رائع يتضمّن أطعمة لذيذة، ووسائل ترفيه تقليدية من سنغافورة، واستعراضات تفاعلية في الطهو، ويقدّم جوائز مذهلة، ويُنصح الراغبون بزيارة هذا الحدث بتسجيله في مفكراتهم كي لا تفوتهم فرصة حضوره.