نجح أسبوع مسقط للموضة للسنة الثالثة على التوالي أن يأسر على مدى 3 أيام. ومع تواجد حشدِ كبيرٍ من كبار الشخصيات كضيوفٍ  في هذا الحدث الكبير يؤكد أسبوع مسقط للموضة على مكانته كعنصرٍ أساسي في مشهد الفنون والتراث المتنامي الذي تعيشه مسقط، حيث تمكن أسبوع مسقط للموضة السنوي من اجتذاب العديد من مصممي الأزياء الموهوبين، المخضرمين منهم والواعدين على حدٍّ سواء. وعن ذلك قال سعادة سلطان بن حمدون الحارثي: "هنا تكمن جمالية أسبوع مسقط للموضة، إذ هناك بعض المواهب الرائعة التي لم تُكتَشف بعد والتي تحتاج أن نرعاها ونحن فخورون جداً بكوننا المنصّة التي سينطلق منها الجيل الجديد من مصممي الأزياء العرب."

مشاركات عربية وعالمية

هذا العام يشهد أسبوع مسقط للموضة تنوعاً كبيراً من حيث الأسماء المشاركة والتي أتت بابتكاراتها من جميع أنحاء الشرق الأوسط كالإمارات العربية المتحدة وتونس والمملكة العربية السعودية وقطر والمغرب وبالتأكيد عُمان.

حيث تهادَت أمامهم أحدث ابتكارات المصممات نوال الهوتي وتاتيانا أكييفا وزهور الريس ودار DAS اللواتي افتتحن عروض اليوم الأول بتصاميمهن.

البصمة العمانية كانت حاضرةً عبر المصممة نوال الهوتي التي تعتبر من الوجوه المألوفة في أسبوع مسقط للموضة والتي أبهرت الحاضرين بمجموعةٍ معشّقةٍ بالتطريز والشّك العماني التقليدي طغت عليها ألوان الرمادي المطفأ والأزرق الداكن والعنبري.

ريم وهند بالجافلة ومجموعة جديدة من عبايات DAS

قدمت الشقيقتان الإماراتيتان ريم وهند بالجافلة مجموعتهما الرائعة من عبايات DAS التي جمعت بتصاميمها تراث عدة حضارات وتميزت بالقصّات المنسدلة والأقمشة الفاخرة بالألوان الحيادية والذهبي مع لمساتٍ هنا وهناك من الألوان القوية.

كما قدمت المصممة المغربية زهور الريس مجموعةً احتفت بروح الشرق الأصيلة عبر قفطاناتٍ طويلةٍ مطرزةٍ بدقة، ذات أحزمةٍ عريضة وألوان تراوحت بين الكريمي والأخضر الزيتوني والأصفر.

المزيد:

DAS ..التصاميم الإماراتية في أسبوع لندن للموضة من جديد

أنا زهرة” في لقاء خاص مع مؤسّسة دار Malaak الإماراتية هدى نعيمي

تعرفي إلى سلطان الدرمكي: أول مصمم أحذية إماراتي