"شاليمار" SHALIMAR

"بارفان إينيسيال" PARFUM INITIAL

 

بريئا وجذّاب

يخلّد عطر "شاليمار بارفان إينيسيال أو" Shalimar Parfum Initial L’Eau أسطورة العطر الذي يحمل اسمه بأسلوبه الخاصّ، على غرار رحلة جديدة إلى عالم البراءة والرهفة. إعادة ابتكار من دون خيانة، تجدّد مفعم بالذكاء والجرأة وتحوّل خفيّ، هذا هو النور الذي يقود هذا العطر الخفيف بدرجات رقيقة ومخمليّة. متوفّراً بإصدار محدود الكميّة، تُزيّن قارورته بتصميم استثنائي للاحتفال بالإرهاف الشرقي. مع كلّ ابتكار جديد على مرّ الوقت، تحرص "جيرلان" Guerlain على تخليد إحدى عطورها الرمزيّة وتطويرها والمحافظة على قصّة جميلة لتمجيد حبّ سامٍ لا ينتهي.

ناعم ورقيق

يسلّط عطر "شاليمار بارفان إينيسيال أو" Shalimar Parfum Initial L’Eau الضوء على مزيج مُركّز وغير مُتوّقع من الدرجات الحامضيّة، خاصّة ليمون البرغموت وهو يتميّز بكونه أكثر خضاراً وحيوية من ماء العطر ويفوح بخلاصة عشبة "نيرولي" المتميّزة. يمتزج الانتعاش الشغوف للدرجات الطاغية مع درجة فريدة من الياسمين الزهرة المعبودة التي تتوسّط درجة "جيرليناد" Guerlinade الشهيرة.

مُرهفة وعصريّة

تدعو درجة الياسمين المحدّدة المُستعملة هنا إلى تركيبة مُلهمة ومعقّدة. لذا، طاف "تييري واسر" Thierry Wasser العالم، باحثاً عن أكثر أجناس ياسمين "جرانديفلورا" Grandiflora سحراً، ووصل تحديداً إلى الهند حيث تنبع الياسمين وحيث يشكّل حصادها طقساً حقيقياً، وكذلك بلغ مصر ومدينة جراس الفرنسيّة.

يتميّز اختيار الياسمين بالدقّة التي لا تُضاهى كما يتطلّب تقليد عطّار عظيم. من بين هذه المصادر الثلاثة، تمّ استخراج مستخلص الياسمين بطابعه الجوهريّ – من الدرجات الخضراء إلى المُثمرة والمُعسّلة. وتتناغم جميع وجوهها عندما تقع بين يديّ "تييري واسر" Thierry Wasser، مشكّلةً خلاصة  مرغوبة ومحدّدة المقادير من المحاصيل المُشتركة تبقى متطابقة عطريّاً من موسم إلى آخر. ويشكّل هذا جزءاً من سحر ابتكار عظيم.

رقيقة ومُثيرة للذكريات

تعكس قارورة "أو سي سانسويال" Eau Si Sensuelle الزجاجية الدقيقة نعومة تغمر الأجواء الحميمة بوشاح حريريّ، موحيةً بالرقّة الشرقية لمعبد الحبّ. وتأتي ريشة مُصطبغة بالدرجات الزهرية البودرية بنعومة وحسيّة لتزيّن عنق القارورة بأناقة، مبرزةً مرّة أخرى الشرّابة الشهيرة التي تألّقت بها قوارير سليفاتها. أمّا العلبة، فزُيّنت بأشكال حلزونيّة وأخرى مستوحاة من فنّ الزخرفة العربيّ "أرابيسك" تذكّر بحدائق "شاليمار" Shalimar الرائعة وبباحاتها المذهلة.