أكدت طبيبة الأطفال الألمانية مونيكا نيهاوس على ضرورة اصطحاب الرضيع الذي لا يتعدّى عمره ثلاثة أشهر إلى الطبيب على الفور، إذا ما وصلت درجة حرارته إلى 38 درجة مئوية أو أكثر.

وأوضحت نيهاوس مدى أهمية ذلك بقولها: "لم يكتمل نمو جهاز المناعة بشكل سليم لدى الطفل في هذه المرحلة العمرية؛ ثمّ قلما يُمكنه التصدي للعدوى. لذا يجب اصطحابه إلى الطبيب عند ارتفاع درجة حرارته عن المعدل الطبيعي".

 وأكدت أنّ أفضل موضع لقياس درجة حرارة الطفل هي المقعدة؛ لافتةً إلى أنه يُفضل قياس درجة حرارة الطفل مرات عدة وهو في حالة صحية جيدة بغية الحكم بشكل سليم على مدى ارتفاع درجة حرارته، علماً بأنّ درجة حرارة الأطفال الأصحاء تراوح دوماً بين 36.5 و37.5 درجة مئوية.

 وأضافت طبيبة الأطفال الألمانية أن ارتفاع درجة الطفل يرجع غالباً إلى إصابته بالعدوى، لافتةً إلى أنّ تدفئة الطفل أكثر من اللازم عن طريق ارتداء ملابس كثيرة، وإصابة الطفل بالجفاف يُمكن أن يؤديا إلى ارتفاع درجة حرارته.

وأوصت الآباء قائلة: "على الآباء اصطحاب طفلهم الرضيع إلى الطبيب على الفور إذا لاحظوا عليه الاضطراب أو الشحوب أو الخمول أو إذا رفض تناول الطعام أو أُصيب بصعوبة بالتنفس أو ظهر لديه طفح جلدي أو أُصيب بقيء مصحوب بإسهال أو دونه".

المزيد:

كيف إصلاح عادات طفلك غير الصحية؟

كيف يمكن تقليم أظافر الطفل؟

ماذا يعني تغيّر لون بشرة طفلك؟