الكثير من مصممي الأحذية يفاخرون أنهم يستطيعون قراءة الشخصية من الحذاء الذي ينتعله الشخص, وهم يصممون مجموعاتهم على هذا الأساس.

الشخصية الكلاسيكية

بعض التصاميم موجهة للمرأة الكلاسيكية، التي تلزم نفسها بنمط واحد من الأحذية، فهي لا تخرج عن الألوان الأساسية، وتفضل الكعب العال أو متوسط العلو. أما بالنسبة لمقدمة الحذاء، فهن يتبعن الموضة السائدة، فقد تكون المقدمة مروسة، أو مستديرة، أو مفتوحة.

السيدة التي تجد في خزانة أحذيتها تكراراً لموديل واحد بعدة ألوان، هي سيدة تخشى التغيير، ولا تحب المفاجآت. تفضل أن تعيش وفق خطة تضعها لنفسها كي تضمن المفاجآت التي قد تعكر صفو حياتها.

نصيحتنا أن تحاولي إطلاق العنان لنفسك قليلاً، وابتعدي عن نزعة السيطرة.

الشخصية المنطلقة

اللواتي يعشقن الأشكال الملفتة للأحذية، يحاولن أن يصدرن بياناً في كل مرة يخرجن للشارع مفاده: " أنظر جيداً، أنا أعشق الموضة، وأحب تجربة كل جديد".

غالباً ما تكون صاحبات هذا النوع من الأحذية من فئات عمرية متقاربة، وهن شابات مقبلات على الحياة، يستمتعن بلفت الأنظار إليهن واستجرار التعليقات.

نصيحتنا أن يخففن من اندفاعهن، ويأخذن بعض الأمور بتروٍ.

بعضاً من هذا وذاك

الكثير من السيدات عاشقات الموضة يعرفن بالضبط ما يلزمهن لهذه المناسبة أو تلك، فهم يبدلن الأحذية وفقاً للمظهر المعتمد. إنهن يصرفن الكثير من الجهد على ترك أثر مناسب ورائهن.

نصيحتنا، قد يفهم البعض أنكن مهتمات فقط بأنفسكن، ولا شيء آخر، لذلك أظهرن للعالم انكن لسن أنانيات.

الشخصية العملية

بعض السيدات لا وقت لديهن لكل ما ذكرناه، فهن يردن من الحذاء أن يكون مريحاً، ذو خامة جيدة، وسعره معقول، وينتظرن منه أن يخدمهن فترة طويلة.

نصيحتنا لكن إن كنتن من هذه الفئة، أن تحاولن الاستمتاع بما توفره الحياة. دللن أنفسكن من وقت لآخر بمساج وجلسة لترتيب الأظافر، الشعر. لا تهملن أنفسكن لصالح تفاصيل كل يوم ولا تنكرن ذواتكن، فقليل من الأنانية يفيد من وقت لآخر.

المزيد:

أحذية وحقائب Ermanno Scervino لهذا الخريف والشتاء

الأحذية التي رافقت الملابس الداخلية من Victoria’s Secret

أحذية الأنياب من Iris Van Herpen، هل سترتدينها؟