ها نحن اليوم بعد مرور أكثر من عشرة أيام على بداية العام الجميع، ما زلنا نبحث عن أهم الصيحات الجديدة التي تُعنى بالزفاف من جميع النواحي.

واليوم، نصل إلى العريس الذي لطالما كانت لهُ حصة كبيرة ضمن مواضيعنا بما أنّه العنصر الحيوي الآخر للزواج حتى لو سُلطت الأضواء على العروس فقط.

العريس يعود إلى الخمسينات والستينات

لمعرفة المزيد عن موضة بدلة العريس وألوانها للعام 2013، إتصلنا بالمصمّم اللبناني نمر سعادة المعروف بابتكاراته الخاصة بالرجال فقط، وكان لنا هذا اللقاء السريع معهُ:

1- ما هو لون بدلة زفاف العريس للعام 2013؟

ما زال اللون الأسود سيد الألوان يسيطر على بدلات الزفاف. إلا أنّني إستوحيتُ لوناً جديداً يلاقي رواجاً كبيراً حالياً هو الأزرق الليلي أي الـ Night Blue. بمعنى آخر، أنا أرى العريس يتجه نحو الأزرق بتدرجاته الداكنة هذا العام إلى جانب الأسود الكلاسيكي.

2- ماذا عن القماش المستخدم في الخياطة؟

استخدمتُ في الخياطة قماش الكشمير وبعض الأقمشة القديمة التي كانت رائجة خلال الخمسينات والستينات، فهناك عودة واضحة إلى هاتين الحقبتين هذا العام بالنسبة إلى العريس.

3- وماذا عن شكل البدلة والتصميم؟

كما قلتُ، هناك عودة إلى حقبتي الخمسينات والستينات، لذا يُمكن أن نصف بدلة عريس 2013 بأنّها كلاسيكية  جداً. السترة ضيقة عند الخصر، والقميص مستوحى من موضة الأربعينات، ويُمكن الاستغناء عن ربطة العنق واستبدالها بقطعة قماش صغيرة توضع حول الرقبة.

4- بشكل عام، هل يختار العريس أكسِسواراته أيضاً من تصاميمكَ؟

بالطبع، فجميع الأكسِسوارات المطلوبة كالحذاء وأزرار الأكمام والحزام... يجدها لديّ عند اختيار البدلة.

5- تصاميمكَ تلفت نظر العريس الشامي، لكن هل تُصمّم بدلات خاصة بالعريس الخليجي؟

أتعامل مع العريس الخليجي لكن لتصميم العباءة وليس البدلة، وغالباً ما يختار من تصاميمي عباءات من الحرير أو غيرها يرتديها بعد الزفاف.

6- ما هي نصيحتكَ لعريس 2013؟

كن جريئاً يوم زفافك، وانتقِ البدلة التي تناسب شخصيتك أنتَ فقط!

للمزيد:

“أنا زهرة” ترصد أفضل تسريحات نجوم هوليوود 2012، للعريس فقط!

زفاف 2013: إليكِ الموضوع والألوان والأكسِسوارت والبوفيه والكيكة!