الأرق والأرق ثم الأرق! إنّه مشكلة كبيرة تنتشر في عالمنا العربي، خصوصاً عند المرأة. تشير الدراسات إلى أنّ المرأة هي الأكثر عرضة لمشكلة الأرق بسبب كثرة شعورها بالتوتر خلال اليوم وبسبب تغيّر الهرمونات طوال أيام الشهر. ينطوي الأرق اليومي على عدد من المشاكل الصحية كالإكتئاب النفسي والتعب والإرهاق وعدم المقدرة على التركيز والتعرض للأمراض المزمنة.

ممارسة الرياضة قبل النوم وشرب كوب من الأعشاب الساخنة وقراءة الكتب وسماع الموسيقى هي بعض الوسائل التي تساعد في الحدّ من مشكلة الأرق. بالإضافة الى ذلك، هناك اليوم وسيلة جديدة مثبتة علمياً تساعد في التخفيف من هذه المشكلة تتمثل في التركيز الذهني لمدة 5 الى 10 دقائق على مكان هادىء ومحبّب لديك كالبحر أو الحدائق المليئة بالزهور أو الجبال الشامخة مع ضرورة أخذ شهيق عميق وزفير بطيء. وتؤكد الدراسة التي تثبت هذه الوسيلة الجديدة بأنّ اتباع هذا الأسلوب بانتظام يخفف من الوقت الذي يستغرقه الشخص للنوم لأنّه يساعد في الحدّ من التوتر ونسيان كل الأمور الحياتية والمشاكل المزعجة التي حدثت خلال اليوم.

لذا يا زهرتنا، نصيحتنا لك اليوم في "أنا زهرة" هي الإسترخاء الجيد عند الخلود الى الفراش وعدم التفكير في أمر سلبي حدث معك خلال النهار، والتركيز على أكثر منظر طبيعي تحبينه من أجل التخلص من مشكلة الأرق الى الأبد والحصول على ساعات نوم هادئة وبالتالي التمتع بصحة أفضل.

المزيد:

اضطرابات النوم = عواقب وخيمة!

أهم الطرق لمكافحة كآبة الشتاء!

مزاج صباحي سيء؟ اليك أفضل الحلول