هي مذيعة ذات إطلالة متناقضة، ملامحها خجولة، وابتسامتها جريئة ودافئة في أنٍ واحد، برامجها امتازت بالتنوع فعبرت عن شخصيتها من خلالها، شيرين الرفاعي مثل باقي البشر تتطلع لغد أفضل، تهزها دمعة طفل، كان دخولها للإعلام من باب الصدفة عندما رأت إعلان على شاشة أحد الفضائيات عن حاجتهم إلى مذيعات وقامت بالتقدم لتلك القناة، حصلت على دبلوم اللغة الإنجليزية تخصص ترجمة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، كما حصلت على بكالوريوس إعلام  تخصص إذاعة وتلفزيون من جامعة الملك سعود، وتحضر الآن للماجستير تخصص علوم سياسية. "أنا زهرة" التقت بها في هذا الحوار:

في البداية مذيعتي الجميلة حدثينا عن أهم محطاتكِ الإعلامية؟

عملت بقناة "إم بي سي" للأطفال وقناة الراية، ودخلت إلى الإعلام الحكومي عام 2006 من خلال القناة الإخبارية حتى عام 2010، ومن ثم انتقلت إلى القناة الأولى عام 2010، وأقدم حالياً البرنامج الأسبوعي "ليل الرياض" لتشجيع المواهب الشعرية في إذاعة البرنامج العام.

 ما هو البرنامج الذي ترك بصمة عند المشاهدين؟

برنامج بانوراما بلا منافس.

متى نلتِ لقب أفضل مذيعة بالتلفزيون السعودي؟

نلت لقب أفضل مذيعة بالتلفزيون السعودي عام2011 م، في مسابقة  نفذتها مؤسسة شركة الخير للخدمات التجارية وقد حصلت على (1032) صوت من أصل (3657) مجموع الأصوات المشاركة.

كونكِ مذيعة، هل يحفزكِ ذلك على الاهتمام بجمالك؟

بداية أهتم بجمالي كأنثى بغض النظر عن طبيعة عملي، لكن عملي كمذيعة وجب علي الاهتمام ببشرتي بشكل مكثف فهي تتعرض يومياً لمساحيق التجميل والإضاءة في الاستوديو.

ما هي المستحضرات التي تفضلينها خلال التصوير وخارج التصوير؟

داخل التصوير تهتم  ببشرتي خبيرة المكياج التي تجمليني بالألوان التي تناسب بشرتي أما خارج التصوير لا أستخدم أي مساحيق، ماعدا كريمات الحماية من الشمس من ماركة "لانكوم".

ما رأيكِ في عمليات التجميل؟ وهل قمت بإجراء أي منها من قبل؟

عمليات التجميل هي تحسين لصورتنا أمام المرآة فقط، وهي حل للشكل الخارجي لاأكثر، وبصراحة  لم أقم بأي عملية حتى الأن، ولا أرفض الفكرة في المستقبل.

ما هو المستحضر الذي لا يفارق حقيبتك؟

كحل العيون، فأنا لا أستغني عنه لأنني أشعر أنه هو الذي يجمل عين المرأة العربية ويجعلها أكثر جاذبية.

من يختار لكِ أزيائكِ وحجابك؟

عند ظهوري على شاشة التلفاز طبعاً مصممات أزياء متخصصات، وأوجه تحية لمصممة العبايات الإماراتية فوزية الغاوي، وفي حياتي العادية أنا وأمي.

من المصمم الذي تفضلينه؟

أي مصمم  أزياء خط الموضة لديه بسيط وعصري.

من هي خبيرة التجميل التي تعجبكِ؟

الخبيرة ندى أبي سعيد، وهي خبيرة التجميل في cnbc Arabia،وتمتلك مركز (بيوتي كوين) في دبي، الذي يتميز بأنه يواكب جمال المرأة العصرية.

ما هي الماركة المحببة لديكِ؟

"غوتشي" فأنا أعتبرها رمز الأناقة والرقي.

ما علاقتكِ بالعطر وما هو عطرك المفضل؟

العطر عشق المرأة في أي زمان ومكان، عطري المفضل إيلي صعب.

ما هي الرياضة التي تمارسينها يومياً؟

المشي اليومي الذي يجعل الجسم أكثر انتعاشاً.

مارأيك بذوق المرأة الخليجية؟

المرأة الخليجية من أجمل النساء على وجه الأرض، ولكن أحياناً تلجأ إلى المبالغة والتكلف في الملابس أو المكياج، لكنها دائما متميزة وجمالها الأخاذ حديث الغرب.

بماذا تنصحين قارئات "انا زهرة "؟

أن يبتسمن إن لم يحصلن على أمنياتهن في الحياة، وليعلمن أن الله يحضر لهن الأفضل، فالصبر جميل وغداً أجمل.