تحرص المرأة العصرية على أن تكون رائحة نفسها جيدة ومنعشة طوال اليوم، فهي تستخدم المضمضة، والخيط، والفرشاة، لتكون متهيئة ومستعدة عند خروجها من المنزل، ولكن ماذا إن كانت رائحة فمكِ غير مستحبة ولديك مناسبة اجتماعية مميزة؟ برنامج أنفاس الورد يعالج هذه المشكلة ويعتمد على جهاز ابتكره د. لويس من جامعة كاليفورنيا يقوم بالقضاء على الجراثيم والبكتيريا المسببة لرائحة الفم، ويحتوى على عنصر الفلورايد الذى يقوي الأسنان.

"أنا زهرة" زارت مركز "أيما" الاستشاري بمدينة الرياض، لنتعرف معاً على مميزات برنامج أنفاس الورد.

في البداية ما هي أسباب رائحة الفم السيئة؟

عديدة ومنها:

1-   سوء أو عدم تنظيف الأسنان بصورة مستمرة.

2-    التهابات اللثة المزمنة أو الحادة.

3-   قد يتكون على اللسان طبقة من البكتيريا التي تصدر رائحة سيئة.

4-    نمو أنواع من البكتيريا (تختلف عن البكتيريا التي تعيش عادة في الفم عند جميع الناس) تصدر غازات تسبب الروائح الكريهة.

5-   أهم سبب لنمو البكتيريا هو عدم الاهتمام بنظافة الأسنان واللثة.

ولكن هذا لا يعني أن كل من يشكو من رائحة الفم لا يهتم بنظافة أسنانه لأن هناك أسبابًا أخرى للروائح غير الأسنان واللثة، أهمها اللسان كما أن وجود تركيبات أسنان في الفم قد يسبب تلك الروائح. كذلك يشكو المصابون بجفاف الفم (بسبب قلة إفراز اللعاب) من ظهور هذه المشكلة. وهناك سبب آخر شائع لظهور الروائح السيئة غير التهابات الفم ألا وهو التهابات الجهاز التنفسي كالإصابة بالتهاب في اللوز أو الحلق.

كما أن التهابات الجيوب الأنفية الحادة والمزمنة قد تسبب تغير رائحة الفم وكذلك التدخين.ومن الطبيعي أن تكون رائحة الفم غير مقبولة عند الاستيقاظ من النوم، ولكن الحال يكون أسوأ بكثير عند الذين يتنفسون من الفم أثناء النوم والمصابين  بالشخير وتوقف التنفس أثناء النوم وكذلك الذين يعانون ارتجاع الحمض أثناء النوم من المعدة إلى المريء.

ما هو برنامج أنفاس الورد؟

برنامج أنفاس الورد يعالج مشكلة رائحة الفم بشكل كامل حيث يقوم  بالقضاء على الجراثيم والبكتريا المسببة لرائحة الفم، من خلال قالب خاص يتم وضعه على الأسنان ويوضع بداخله مواد محضرة بالمختبر خصيصاً للقضاء علي البكتريا ومنها:

1-   جل للفم.

2-   غسول طبي للفم.

3-   قطرات للفم والجيوب الأنفية.

4-   معجون أسنان خاص.

وذلك 3 مرات يومياً لمدة 10 أيام حتى يتم القضاء نهائياً على الميكروبات المسببة لهذه الرائحة.

ما هي تكلفة البرنامج؟

تكلفة البرنامج 1200 ريال.