أصبحت العناية بجمال الجسم من الأمور الأساسية في حياة المرأة العصرية، فهي دائماً وأبدا تحلم بجسد ملمسه ناعم، وخالي أيضاً من العيوب التي تشعرها بالإحراج أمام الناس كالتشققات، أوالبثور،أوالتصبغات، أو الجلد الخشن.

لتحافظي على نضارة وحيوية جسدك عليكِ بالتقشير المستمر، لأنه يمنحه النعومة المطلوبة، والاسترخاء العميق بالإضافة إلى تفادي علامات الشيخوخة.

التقت "أنا زهرة" بـمدام دارين سعد مديرة مراكز العناية بالشعر والبشرة بالمملكة العربية السعودية، لتوضح لنا أفضل تسعة طرق لتجددي بها جمال جسدك.

الطريقة الأولى هي استخدام صابونة تانيميرا للجسم (ذات التركيبة البنية):

تجمع هذه الصابونة بين الأعشاب والحبوب التي تحتوي على اللمسة الرملية، فهي تساعد على إزالة الخلايا الميتة وتحسين الدورة الدموية للجلد، من مكونات هذه الصابونة  الزنجبيل والكركم والقرفة، وخلاصة زيت عشبة البتشول العطرية.

الطريقة الثانية استخدام  صابونة  تانيميرا للجسم (ذات التركيبة الخضراء):

تجمع هذه الصابونة بين الأعشاب والحبوب، والتي تتضمن مجموعة عشبية خاصة مضادة  للإلتهابات والبكتيريا والجراثيم، كما تحتوي على الأرز الأسود والأبيض لتدعم عملية إزالة الخلايا الميتة وتحفز تدفق الدم ووصوله الى الجلد.

الطريقة الثالثة استخدام صابونة  تانيميرا ( ذات التركيبة السوداء):

تستخدم الصابونة كمنظف بشكل يومي وكمقشر وقناع أسبوعي، وتناسب كل أنواع البشرة خاصة البشرة الدهنية التي تعاني من المشاكل.

الطريقة الرابعة استخدام صابونة  تانيميرا  للجسم (ذات التركيبة البيضاء):

تحتوي على مستخلص الكاكاو والأرز، تحتوي على جميع العناصر الطبيعية التي تعمل على تنعيم وترطيب وتهدئة البشرة، لتترك البشرة رطبة غير جافة بعد الإستحمام.

الطريقة الخامسة استخدام مقشرlulur  الاستوائي:

وهي مستخلصات نباتية بصيغة طبيعية 100%،  لتحقيق توزان البشرة وتعطيرها، حيث أن هده النبتة هو سر جمال المرأة الأسيوية فهو يبقي بشرتها ناعمة وسلسة ومتناغمة.

طريقه الاستعمال :

يخلط كيس من المقشر مع 50 مل من الماء، ويخلط جيداً لنحصل على عجينة سميكة، ثم نضيف 10 مل من ماء الورد، يتم وضع المقشر على كامل الجسم إلى يبدأ بالجفاف، وبحركه دائرية ولطيفة يفرك المقشر، ويغسل بالماء جيداً، ثم يستخدم كريم الجسم كلمسه أخيرة.

الطريقة السادسة  تدليك الجسم بمقشر القهوة الإستوائية:

هو مزيج خاص من الأعشاب مع القهوة العطرية الماليزية، وتستخدم لتقشيرالبشرة المتعبة وتركها ناعمة حريرية الملمس.

الطريقة السابعة تدليك الجسم بمقشر البوريه الاستوائي:

المستخرج من تركيبة طبيعية 100% من مجموع أعشاب خاصة لتقشير وتنعيم وتعطير الجسم، كما أنها تمتلك خاصية الحرارة لعلاج  التشنجات العضلية، والتوتر، والإرهاق.

الطريقة الثامنة إستخدام حليب جوز الهند:

لنقع القدمين، وتنعيم، وتطهير، وتهدئة تعب القدمين،  يحتوي تركيبته من الملح الكريستالي من صخور جبال الهملايا الطبيعية والغير معالج والخالي من المواد الإضافية من بلاد الهند وباكستان، وبودرة حليب جوز الهند الماليزي.

طريقة الاستعمال:

يوضع كيس من التركيبة في حوض من الماء الساخن، ونضيف إليها بعض من مياه الصنبور،  لنحصل على درجة حرارة معتدلة،  ومريحة ثم توضع القدمين في الحوض حتى يبرد الماء ثم يتم شطف القدمين.

الطريقة التاسعة تدليك الجسم بمقشر الجسم من الملح الصخري لجبال الهمالايا:

فهو يحتوي على السر الطبيعي لتجديد وتحسين البشرة المتعبة، والمجهدة كما إنه مدعم بزيوت الزنجبيل والليمون، الذي يحسن ويدعم البشرة، كما أن قاعدة هذه الزيوت النباتية قابلة للذوبان ليمتصها الجلد.