يتوقَع أن تستضيف أبوظبي أبرز علماء الغدد الصماء في العالم في سياق مؤتمر التحديث السريري السنوي الذي تقيمه "الجمعية الأوروبية لأمراض الغدد الصماء" (ESE) في وقت لاحق من الشهر الحالي (يناير).

 وسيكتشف الخبراء والمشاركون الرائدون مدى أهمية كفاءة الهرمون في اتباع أسلوب حياة صحي.

 وحسب البروفسور كريم ميران من "مركز إمبيريال كولدج لندن"، فإنّ الحل لمواجهة السكري لبسيط جدّاً وهو مبني على اتباع أسلوب حياة صحي، علماً أنه من المتوقع أن يكشف التحديث السنوي بعض دراسات حول حالات جديدة. وأضاف البروفسور إنّ نظام الغدد الصماء يتمتّع بالقدرة على تجاوز معظم الطائشات الغذائية.

 "في حال أفرط شخص طبيعي في الطعام، يستجيب البنكرياس بأفضل ما يمكنه من أجل تخطي الحالة وإنتاج أكبر كمية من الأنسولين للحفاظ على مستوى طبيعي من الغلوكوز على أمل أن تكون هذه الطائشات الغذائية عرضية فيتمكّن نظام الغدد الصماء من التعامل معها."

أما البروفسور فيليب بوشارد، رئيس "الجمعية الأوروبية لأمراض الغدد الصماء" وصاحب أكثر من 300 كتاب حول علم الغدد الصماء، فأكّد أن البرنامج المكثف منظّم على 24 جلسة وورشة عمل يقدّمها خبراء في القطاع مثل البروفسور بيتر تراينر من المملكة المتحدة والبروفسور ويلمار ويرزنغا من هولندا والدكتورة مهى تيسير بركات، وهي المدير الطبي ومديرة الأبحاث والمستشارة في أمراض الغدد الصماء لدى "مركز إمبيريال كولدج لندن للسكري". وفسّر البروفسور إنّ المواضيع ستتضمن آخر الدراسات حول الغدد الدرقية وأيض الكالسيوم، بالإضافة إلى متلازمة التمثيل الغذائي.

المزيد:

الإمارات تقود ثورة في طب الأطفال

انخفاض السكر في الدم يُزيد الحوادث

تعرّفي إلى أعراض السكري عند كبار السنّ