لعنوان يلخص توجهات مجموعة Just Cavalli لما قبل خريف 2013، حيث تدور فكرة التصاميم حول المظهر العسكري.

الألوان، والمظهر الصارم، وبعض الأحجام الطفيفة التي تلاحظها في التنانير، البلوزات، المعاطف، والفساتين القصيرة، إضافة للتفاصيل مثل الأزرار النحاسية، والأكتاف الواضحة، جميعها تعزز المظهر العسكري ولكن على طريقة Just Cavalli.

لمسة Just Cavalli المميزة

استطاعت المجموعة أن تمزج بين ثياب الجيش، ولمسة Cavalli التي تظهر بكل وضوح من خلال طبعات جلد النمر وحيوانات أخرى.

وبحسب موقع WGSN فقد حافظ روبيرتو كفالي على المظهر الأنثوي المثير الذي يعتمده لتصاميمه، فالقفازات التي تصل حدود الكوع، والأحذية طويلة الساق أو "الجزمة"، والفساتين القصيرة سواء كانت ضيقة أو واسعة، إضافة للأحذية ذات طبعات جلد النمر.

تفاصيل المجموعة

استخدم الأقمشة الصوفية، الجلود، فراء الأرانب والثعالب، الحرير، القطن، والساتان. تلاحظين تنوع الخامات كما تلاحظين تنوع التصاميم، فالقماش وسيلة هامة لشرح التصميم الموضوع على الورق ويترابط مع الفكرة المراد إيصالها. استخدم طبعات جلد الحيوانات ونمط الباروك الرائج منذ العام الماضي.

حافظ روبرتو كفالي على البناطلين الضيقة ومزجها مع الجلد والطبعات الخفيفة. الجاكيتات أعطت مظهراً قيادياً كما تشكل جزءاً أساسياً في التصاميم، أما الفساتين فقد استطاعت أن تكون أقل رسمية، وسمحت بحرية الحركة، واحتوت كمية من الألوان بفعل طبعات أقمشتها.

الإكسسوارات الجلدية بدت واضحة من خلال أحزمة عريضة وقفازات جلدية تصل للكوع كما أسلفنا، إضافة لحقائب صغيرة، و"كلاتش" وحقائب كبيرة معلقة على الكتف، مزينة بالمسامير المعدنية.

الأحذية ذات النماذج المتعددة، تنوعت بين صنادل، جزمات عالية الساق تصل للركبة، وصنادل المصارع الروماني.

المزيد:

Roberto Cavalli.. أزياء ملائكية وأنثوية لربيع وصيف 2013 من أسبوع ميلان

فساتين اليومين السابع والثامن من كان

مجموعة Christopher Kane لما قبل خريف 2013