بين نجوى كرم، إليسا، شيرين، وهيفا وهبي. احتلت شمس الغنية المرتبة الأولى ضمن الفنانات العربيات الأكثر أناقة لعام 2012 بنسبة 47% من أصوات قارئات أنا زهرة. بينما حلت إليسا في المرتبة الثانية بنسبة 25% ، ثم شيرين في المركز الثالث بنسبة 17%، وأخيراً هيفا وهبي التي حصلت على نسبة 11% من مجموع الأصوات.

لماذا نجوى كرم أولاً؟

شاهدنا نجوى كرم خلال عام 2012 تتألق بتصاميم راقية وأنيقة، بعيدة عن الابتذال، وقد أطلت بأزياء لمصممين لبنانيين مثل زهير مراد الذي منحها إطلالات لا تنسى سواء على السجادة الحمراء في مهرجان كان، أو خلال حفلاتها، كذلك خلال برنامج "Arabs Got Talent"، كما ظهرت أيضاً بتصاميم طوني يعقوب الذي تتعاون معه منذ زمن طويل.

نجوى أحسنت اختيار أزيائها من الماركات العالمية أيضاً، مثل Dolce & Gabana ،Cavalli ،  Marchesa، وغيرها. أما بالنسبة للمجوهرات فإن ابتكارات دار معوض تزيدها بريقاً، إضافة للإكسسوارات المختلفة التي تنتقيها من Louboutin، وLouis Vuitton.

تجدر الإشارة إلى تاريخ أناقة نجوى كرم، فقد تميزت منذ انطلاقتها باختياراتها لفساتينها وميلها نحو الكلاسيكية، التي تحاول الخروج عنها من وقت لآخر عبر اعتماد تصاميم جريئة مزينة بالقطع الحديدية، والتفاصيل غير المألوفة.

لماذا إليسا ثانياً؟ 

باتت إطلالات إليسا متوقعة لدرجة الملل رغم حرصها على انتقاء أزيائها من الماركات العالمية، كما أن عشقها للون الأسود يطبع إطلالاتها بمظهر شبه موحد، أما هوسها بتصاميم فيكتوريا بيكهام فقد عزز صورة الإطلالات المتشابهة.

بالطبع تتمتع إليسا بذوق مميز، وتحسن اختيار التصاميم التي تبرز ملامح جمالها، ولو أن البعض ينتقد مبالغتها في اعتماد الفساتين التي تكشف المنطقة العلوية من الجسم. لكن هذا لا ينفي أنها تعرف أين تجد التصاميم المميزة، فهي من عشاق المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، وتهوى حضور أمسيات الموضة، وعروض الأزياء لتواكب آخر الصيحات، وقد ظهرت بتصاميم لمبدعين عالميين Alexander McQueen كما على غلاف ألبوم (أسعد وحدة)، و Roberto Cavalli، Dior، Victoria Beckham، Dolce & Gabbana، وغيرهم.

شيرين ثالث الأنيقات

بالتأكيد شكّل ظهور شيرين على شاشة mbc من خلال برنامج The Voice الحدث الأبرز بالنسبة لها عام 2012، فقد تم تسليط الضوء على إطلالاتها واختياراتها من الأزياء، وقد تابعها الجمهور بكل اهتمام، منذ اللحظة التي أعلنت فيها أنها متوجهة إلى باريس للتسوق لأجل ظهورها، ولم تعتمد على الفساتين الجاهزة من الماركات العالمية فقط، بل اعتمدت كذلك على المصمم اللبناني نيكولا جبران.

لم تستعن شيرين بـ "ستايلست" بل قررت أن أمر أناقتها شأن تستطيع البت به وحدها، على عكس نجوى كرم التي تستعين بخبراء مظهر على مبدأ "أعط الخباز خبزه".

وأخيراً هيفا وهبي

إطلالات هيفا مثيرة للجدل غالباً، خاصة مع اعتماد المظهر الجريء الذي ينفذه لها المصمم اللبناني نيكولا جبران، حيث يبدو مظهرها أقرب لمظهر النجمة العالمية جينفر لوبيز.

تشتهرهيفا بتفضيلها للأحذية، وتمتلك مجموعة كبيرة لأشهر الماركات خاصة Christian Louboutin، كما تهوى تصاميم المصممين اللبنانين مثل إيلي صعب، زهير مراد، إضافة لتصاميم دور الأزياء العالمية مثل Dolce & Gabbana، Roberto Cavalli.

المزيد:

نجوى كرم عروس بالفستان الأبيض

إليسا تقع في فخ الموضة.. ماركات فاخرة وفساتين مشتركة مع الشهيرات

أناقة شيرين 2012 خيارات موفقة؟

الستايلست جون آمبروز: هذا رأيي بإطلالة هيفا وميريام وأليسا، وباريس هيلتون تحتاج لمساعدة!