لطالما قدّمنا لكِ نصائح جمال ومكياج تُعنى بالعيون ومحيطها، وذلك نظراً لأهميّتها والدور الذي تلعبُه في التأثير على الوجه خصوصاً والإطلالة عموماً.

وبما أنّ العام الجديد قد بدأَ رسيماً، ارتأينا أن نعيد صياغة بعض من هذه النصائح بأسلوب متتالٍ ضمن تحقيق واحد، وذلك بمساعدة خبير تجميل النجوم فادي قطايا:

ملاحظة: النصائح المذكورة أدناه هي نقاط متفرقة أي غير متتابعة. 1- حدّدي العينين من الأسفل بالقلم الأبيض كي تظهري مستيقظة وأكثر إشراقاً بعد سهرة حافلة أو ساعات نوم قليلة خلال الليل. الأمر نفسه ينطبق للظلال البيضاء عند الزاويتين الداخليتين للعينين. 2-  إلصقي ورقة Post It صغيرة على إصبعكِ وضَعيها بين الجفن والرموش عند وضع الماسكارا. الأمر سيُسهّل عملية تنسيق الشُعيرات ويمنَع إفساد ظلال العيون أو تلطيخها. 3-  بدلاً من مزيل المكياج العادي، نظّفي عينيكِ بزيت الزيتون. الأمر عبارة عن تنظيف وترطيب في نفس الوقت! 4-  يمكنكِ تحويل ظلال العيون العادي إلى آي لاينر سائل في أي وقت باستخدام ريشة مشطوبة مرطّبة بالقليل من الماء. 5-  للاستفادة من أداة تنسيق الرموش بشكل أفضل أي الـ Eye Curler، قومي بتعريضها لحرارة مجفّف الشعر لدقائق قبل الاستخدام.

6- لتحديد وتغميق العيون بمهارة وبدون مبالغة، ضَعي الكحل الأسود داخل العيون من الأعلى (فقط) ثمّ أومضي بضع مرّات بسرعة.

7-  تذكري أنّ عيّنات الماسكارا الصغيرة التي تُوزّع كهدايا في المراكز التجارية هي مثالية لتنسيق الرموش السفلية. 8-  لرسم الجفون على طريقة عيون القطة بسهولة، ضَعي ثلاث إلى خمس نقاط على طول حدود الرموش ثمّ وصّليها ببعضها البعض. 9-  عند وَضع مكياج العيون، أريحي الخنصر فوق الخدود لتثبيت اليد. 10-  تفادي تحديد الرموش السفلية بالماسكارا إذا كنتِ تعانين من الهالات السوداء حول العينين.