جميعنا نحب أن نزور المنتجع الصحي أو السبا للحصول على جلسة تدليك واسترخاء أو "فيشيل" تعيد للبشرة رونقها ووهجها خصوصاً مع وقع حياتنا السريع وعدم قدرة معظمنا على الالتزام بساعات نوم طويلة تتراوح بين 8 و 10 ساعات، ولكن ماذا إذا كنتِ غير قادرة على تدليل نفسِك بهذه الجلسة لضيق الوقت وحاجة بشرتِك للعناية لتظهر بشكلٍ جيد؟ إليكِ طريقة سريعة لتحضري "فيشيل" خاص باحتياجات بشرتِك من المنزل للحالات الطارئة!

1-   نظفي البشرة وتخلصي من أية أوساخ أو زيوت متجمعة عليها عن طريق استخدام منظف بشرة أو غسول وجه يتلاءم واحتياجات بشرتِك.

2-   بعدها قومي بتقشير البشرة باستخدام مقشر ناعم وملاءم لنوع بشرتِك، التقشير خطوة مهمة جداً في تحضير البشرة للـ "فيشل" وذلك لأنه يقوم بفتح المسامات مما يساعد البشرة في امتصاص المستحضرات بشكل أفضل.

 

3-   قومي بوضع منشفة ساخنة على البشرة، يتم تسخين المنشفة عن طريق وضعها في الماء الساخن ومن ثم وضعها على البشرة، تأكدي من حرارة المنشفة قبل وضعها على وجهِك. هذه الخطوة مهمة كذلك لأن الحرارة تقوم بزيادة نعومة البشرة وتحسين الدورة الدموية والسماح بتغلغل المستحضرات المستخدمة بشكلٍ أفضل.

4-   ضعي الماسك أو القناع الذي يتناسب مع نوع بشرتِك ويلبي احتياجاتها، اتبعي التعليمات المكتوبة على العلبة، ولا تنسي استخدام الـ "تونر" بعد الانتهاء من إزالة الماسك

 

5-   أنهي العملية بوضع كريم العينين وكريم الترطيب، وتذكري أن تضعي كريم ترطيب يحتوي على عامل الوقاية من الشمس إذا كنتِ قد وضعتِ الماسك وقت النهار.

هل تتبعين أي طريقة معينة لعمل "فيشل" منزلي لتلبية احتياجات بشرتِك؟ شاركينا ابتكاراتِك.