شهد 2012 إطلالات أثارت جدلاً واسعاً. فنانات ظهرن بـ "لوك" جديد وغير تقليدي، وأخريات لم يوفقن في إطلالتهنّ، فحصدن السخرية. لذلك، رصدت "أنا زهرة" أبرز الإطلالات التي أثارت جدلاً واسعاً في 2012.

من أبرز الإطلالات في هذا العام "لوك" شيرين عبد الوهاب. فاجأت المغنية المصرية الجمهور بارتداء بدلة رجالية في الحفل الذي قدّمته ضمن "ليالي فبراير" في الكويت.

وقتها، أظهرت البدلة رشاقة شيرين، وعلّقت النجمة المصرية على هذا اللوك بأنّها أرادت أن "تكيد الرجال بهذه البدلة" وتثبت لهم أنّ النساء يستطعن أيضاً ارتداء البدلات.

أما غادة عبد الرازق، فقد صدمت المشاهدين عندما ظهرت بفستان قصير في برنامج «أنا والعسل» مع نيشان خلال شهر رمضان.

وقتها، انهالت التعليقات عبر «تويتر» ساخرةً من الفستان واللوك المبالغ فيه سواء لناحية المكياج أو الشعر، خصوصاً أنّ إطلالتها هذه سبقتها إطلالات بسيطة ومحتشمة أثارت جدلاً وقتها. حتى أنّ الممثلة المصرية حضرت عقد قرانها بملابس محتشمة ونظارات طبية، وأعلنت أنها لن تعود للملابس المكشوفة والمثيرة.

وأثارت إطلالة ديانا كرزون في حفل «دير غست» جدلاً واسعاً، إذ لفتت الأنظار بفستانها الذي وصفه بعضهم بالأكثر غرابة في الحفل، حتى أنّ بعضهم وصفها بـ «الساحرة الشريرة» بسبب التسريحة التي اختارتها. ووصف آخرون الإطلالات الغريبة لنجمة «سوبر ستار» بأنها تشبه إطلالات المغنية الأميركية ليدي غاغا التي تثير جدلاً واسعاً بأزيائها وتصرّفاتها.

واتبعت منة شلبي هذا العام نمطاً جديداً كلياً، إذ أطلّت بشعر قصير خلال احتفالها بالعرض الخاص لفيلم “بعد الموقعة”، وهو اللوك الذي عادت به بعد مشاركتها في "مهرجان كان السينمائي". كما وضعت "تاتو" على ذراعها يحمل كلمة "الله"، ما أثار جدلاً واسعاً وانتقادات حادة وصلت إلى حد اتهامها بالإساءة إلى الذات الإلهية. وهو ما بررته بأنّه حرية شخصية، مؤكدة وقتها بأنّها لن تسمح لأحد بالتدخل في حياتها.

ومن الإطلالات الطريفة "لوك" ريهام عبد الغفور خلال الأشهر الأخيرة من حملها، إذ أصرّت على حضور العرض الخاص لفيلمها “جوة اللعبة” بفستان أسود قصير لم يفلح في إخفاء حملها، ولم يمنع الحمل الممثلة المصرية من الغناء والرقص مع مصطفى قمر. كما أثار فستان زفاف بسمة جدلاً كبيراً عبر «فيسبوك» و«تويتر»، إذ اتهمها البعض بأنّها ارتدت فستان زفاف يشبه فستان زفاف نانسي عجرم. جمهور الفنانة المصرية رأى أنّ الفستانين تجمعهما فكرة التصميم، وأن الاختلاف كان في مكان «الفيونكة».

وخلال حفل افتتاح "مهرجان القاهرة السينمائي"، لفتت مايا دياب أنظار الجميع بعدما ارتدت فستاناً طويلاً زاد من طول قامتها، حتى بدا كل من التقط صورة بجوارها كالقزم، ما عرّضها للسخرية.

وما زالت فيفي عبده تصرّ على ارتداء الملابس "الكاجوال" و"الكاب" في المناسبات الاجتماعية والفنية وحتى حفلات الزفاف. والجديد هذا العام أنّ ابنتها عزة التي اتجهت إلى التمثيل مؤخراً، بدأت تسير على نهجها، إذ ارتدت الملابس "الكاجوال" في احتفالية "مهرجان القاهرة السينمائي"، ما لفت أنظار الجميع نظراً إلى الشبه الكبير بين الأم وابنتها.

للمزيد:

سقطات أحرجت النجمات في 2012