لم يحمل العام 2012 أي جديد يذكر من ناحية الجرأة في اللوكات، وقد تمحورت إطلالة الفنانات حول المكياج الناعم والبسيط والتسريحات السهلة، لكن برزت للعلن أسماء نجمات لم يكن من المتوقع اتباعهن للوك جريء فمن هن؟

لم تدخل نانسي وإليسا إطار اللوكات الجريئة، فما زالتا في الستايل البسيط والناعم والمكياج الطبيعي ووضعن أحمر الشفاه الزهري والبيج، بينما كانت هيفا وهبي أكثر جرأة منهما وخصوصاً في الإعلانات التي نشرتها للترويج لألبومها الاخير "MJK" فقد نفذ لها خبير التجميل المعروف بسام فتوح مكياجاً قوياً وخصوصاً من ناحية الـ "آي لاينر" الذي امتد على مساحة العين وخارجها بألوان متعددة كالأزرق والأسود والموف، لكن ما لبثت الفنانة مايا دياب أن طغت على لوك هيفا عندما صورت إعلانات لشركة make up for ever وظهرت بـ"آي لاينر" بأشكال متعددة فاقت التوقعات.

أصالة وشعرها الأشقر

يعتبر العام 2012 عام أصالة من ناحية اللوك الجريء، ففي غلاف ألبومها "شخصية عنيدة" نفذ خبير التجميل المعروف علاء التونسي ألواناً جريئة لم تعتمدها الفنانة قبلاً كأحمر الشفاه البرتقالي والأحمر القوي. ولكن الملفت أن أصالة أكملت إطلالتها تلك بتغيير لون شعرها فعندما سافرت إلى الولايات المتحدة في إجازة بدلت اللون من الكستنائي إلى الاشقر الفاتح فأقدمت بذلك على خطوة جريئة لم تسبقها إليها أي فنانة هذا العام. لم يكتب للوك أصالة الأخير العمر الطويل، فما لبثت أن غيرت لون شعرها بعد فترة قليلة وقيل أن جمهورها لم يتقبّلها بذلك اللون ويفضّل أن تكون على طبيعتها. كان حضور شيرين عبد الوهاب قوياً في العام 2012، فتارة أطلت بغرّة قصيرة في برنامج The Voice وتارة أخرى بشعر طويل ولكنها لم تلجأ إلى لوك جريء بل بقيت ضمن المتوقع. أما الفنانة أحلام، فكانت غائبة عن الأضواء قليلاً لحين صدور ألبومها الغنائي الجديد وقد نشرت بعض الصور منه واعتمدت لوكاً جريئاً لكن الوقت كفيل بإثبات ذلك.

إذاً، يمكن القول أن أصالة هي صاحبة اللوك الأكثر اختلافاً وجرأة لعام 2012، فهل توافقيننا على ذلك؟