لا بدّ من أنّ مشاعر الحزن والتعب والاكتئاب رافقتك في بعض الأحيان خلال عام 2012. ولكن ما هي الا أيام ونستقبل العام الجديد. لذلك، عليك سيدتي أن تطوي صفحة الاكتئاب والإجهاد التي رافقتك خلال هذا العام من أجل استقبال العام الجديد بكل طاقة وفرح. "أنا زهرة" تقدم لك اليوم 5 نصائح بسيطة وسهلة تساعدك في القضاء على الحزن والاكتئاب:

- مارسي الرياضة لمدة 30 دقيقة يومياً، ما يساعد في القضاء على التوتر والإكتئاب مع نهاية العام الحالي. تعمل الرياضة على إخراج كل الشحنات السلبية من الجسم وتحسّن المزاج. وتجدر الإشارة إلى أنّ ممارسة الرياضة صباحاً في الهواء الطلق تعمل على تخفيف الإكتئاب بشكل فعال جداً.

- احرصي على الحصول على وجبة الفطور لأنّها تخفف من التوتر، واحرصي على أن تحتوي هذه الوجبة على مصدر من القمح، فهو يزيد من إفراز هرمون السيروتونين في الجسم الذي يعمل على تحفيز السعادة والشعور بالراحة.

- استمعي الى الموسيقى الهادئة خلال النهار. إذ تشير الدراسات العلمية الى أنّ سماع الموسيقى لمدة 30 دقيقة يومياً يعطي مفعولاً يوازي عشرة غرامات من الأدوية المهدئة.

- قومي بغسل الصحون أو بمهمة منزلية بعد تناول وجبة الغداء أو العشاء لأنّ ذلك يساعد في الحدّ من التوتر والإكتئاب بشكل كبير جداً.

- اقرئي إحدى القصص الرومانسية لمدة 10 دقائق قبل الخلود الى النوم، ما يعمل على إراحة عضلات الجسم ومنحك الهدوء والراحة مع انتهاء العام 2012.

ما رأيك سيدتي؟ هل ستتبعين هذه النصائح؟

المزيد:

مزاج صباحي سيء؟ اليك أفضل الحلول

ودّعي 2012 بالمساج السويدي!

قلة النوم تضرّ العلاقة الحميمة؟