أوصى البروفيسور الألماني هارالد كلاين المرأة التي تعاني من اضطرابات هرمونية، بإتباع حمية غذائية لأنّها تستطيع الحدّ من هذه الاضطرابات.

وأوضح عضو "الجمعية الألمانية للغدد الصماء" في مدينة ألتدورف أنّ النساء اللواتي يعانين مما يُسمى "متلازمة تكيّس المبايض" التي تُعد أكثر الاضطرابات الهرمونية شيوعاً في مرحلة الخصوبة لدى النساء، يرتفع لديهن معدل إفراز هرمون الأندروجين الذكوري ومعدل إفراز الأنسولين بشكل كبير، ما يؤدي إلى زيادة الوزن وحدوث اضطراب في الهرمونات.

وعن أعراض الإصابة بمتلازمة تكيّس المبايض، أشار كلاين إلى أنّ النساء المصابات بهذه المتلازمة يعانين من حبّ الشباب وازدياد نسبة الشعر في أجسادهن، في حين يتساقط من رؤوسهن. فضلاً عن ذلك، غالباً ما تعاني النساء من نقص في الخصوبة؛ ثمّ يعانين من عدم انتظام في عملية التبويض أو من عدم حدوثها من الأساس.

وأوضح كلاين فائدة إنقاص الوزن لهؤلاء النساء، بقوله: "خفض الوزن بنسبة 5 % يقلل أعراض متلازمة تكيّس المبايض إلى حد كبير"، مؤكداً على أنّه إذا استطاعت المرأة إنقاص وزنها، ستزداد فرصها حينئذٍ في حدوث عملية التبويض بشكل طبيعي وفي الحمل. فضلاً عن ذلك، ينخفض لديها خطر الإصابة بسكري الحمل وحدوث إجهاض.

المزيد:

لا للأسبرين خلال الدورة الشهرية!

"أنا زهرة” تساعدك للتوقف عن الشوكولا قبل الدورة الشهرية!

الرياضة سلاحك ضد زيادة الوزن في رأس السنة